الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:30 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة التعاون الدولى تبحث مع المنطقة الاقتصادية ببولندا زيادة استثماراتها فى مصر

سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع وفد المنطقة الاقتصادية ببولندا، برئاسة مارتا دارجاس، رئيس وفد المنطقة الاقتصادية البولندية، فرص زيادة الاستثمارات البولندية في مصر
وذلك خلال الاجتماع الذي حضره فيليب سوش، رئيس الغرفة التجارية البولندية الأفريقية، ودومنيك زاكوفيسكي، مدير التمويل فى المنطقة الاقتصادية البولندية، وميخاو رافاوفتش، مدير الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية البولندية.
وقالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في بيان اليوم إن الوزيرة استهلت اللقاء بالترحيب بالوفد البولندى فى مصر، والتى تأتى بالتزامن مع مرور 90 عاما على العلاقات التاريخية والاقتصادية المتميزة بين البلدين.
وأعربت نصر عن تطلعها لزيادة الاستثمارات وعدد الشركات البولندية فى مصر، والبالغ عددها حاليا 93 شركة ، وإقامة شراكات ناجحة بين رجال القطاع الخاص في البلدين، مؤكدة أن مصر سوق مفتوحة للتوسع فى الاستثمارات البولندية، ومشيرة في هذا السياق إلى الفرص الاستثمارية الكبرى فى محور تنمية قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة.
وأوضحت أن الوزارة تعمل على تحسين بيئة الاستثمار والقضاء على البيروقراطية، مؤكدة أن قانون الاستثمار الجديد تضمن عددا من الحوافز التى يمكن أن يستفيد بها المستثمرون البولنديون فى مصر.
وأوضح الوفد البولندى أن عددا كبيرا من كبريات الشركات البولندية يرغب فى توسيع استثماراته فى مصر، بالإضافة إلى أن عددا آخر من الشركات يعتزم ضخ استثمارات بولندية جديدة فى ظل الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها مصر مؤخرا لتحسين بيئة الاستثمار، ونظرا لطبيعة موقعها الجغرافى الذي يعد بمثابة نقطة انطلاق لتلك الشركات نحو القارة الأفريقية، مشيرين إلى أن مجموعة "بوريسزيو" البولندية، إحدى أكبر المجموعات العالمية فى إنتاج مكونات وقطع غيار السيارات، والتى تمتلك نحو 60 مصنعا بكافة قارات العالم، ترغب فى الاستثمار فى مصر عبر إقامة مصنعها الأول فى منطقة الشرق الأوسط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.