الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:15 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

خلطات طبيعية فى المنزل بالفلفل الأسود للعناية بالبشرة والشعر

خلطات طبيعية فى المنزل بالفلفل الأسود
خلطات طبيعية فى المنزل بالفلفل الأسود
من المعروف لدى الجميع أن "الفلفل الأسود" لا غنى عنه فى المطبخ كما أن له أهمية تجميلية وفائدة عالية فى العناية بالبشرة، فكثيرًا ما تعتقد النساء خطأ أن الفلفل الأسود يستعمل فقط لإعطاء نكهة للطعام، ولكن لا تعرف قيمته الجمالية للعناية بالبشرة والشعر، فالفلفل الأسود ستعمل في علاج الكثير من الأمراض.
وبالتالى سيدتى ننشر لكى خلطات طبيعية فى المنزل بالفلفل الأسود للعناية بالبشرة والشعر
أولا: استعملى الفلفل الأسود للتخلص من الشعر الأبيض، فقط قومي بخلط كوب زبادي مع ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود المطحون و2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز وكبسولة فيتامين E وضعي هذا الخليط على شعرك وعليها كيس بلاستيك لمدة 10 دقائق وبعد ذلك زيلي الكيس وإتركي شعرك لمدة ساعة وبعد ذلك قومي بتدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق ثم إشطفيه بالماء والشامبو وتكرر مرة إسبوعيًا.
وثانيا: التخلص من قشرة الشعر، وقومي بخلط ½ ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون مع كوب زبادي و1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وضعيه على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسل الشعر بالماء والشامبو وتكرر مرتين إسبوعيًا.
وثالثا: للمعان الشعر، قومي بوضع 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود و1 ملعقة صغيرة من بذور الليمون المطحونة وإخلطيهم بالماء وضعيهم على فروة الرأس لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسل الشعر بالماء والشامبو وتكرر مرة إسبوعيًا.
رابعا: لتبيض الركب الغامقة، حيث يساعد الفلفل الأسود في تبيض الركب وإزالة البقع الغامقة بها عن طريق خلط 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون مع 1 ملعقة صغيرة فازلين وعصير ½ ليمونة قومي بتدليك الركبة بهذه الوصفة يوميًا وستتخلصي من إسمرار الركبة نهائيًا.
وخامسا: الفلفل الأسود للعناية بالبشرة، حيث إطحني ½ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود نصف طحنة أي يكون خشن وليس ناعم كالبودرة، وفي طبق ضيفي ملعقة صغيرة زبادي على الفلفل الأسود وقلبيهم جيدًا وضعي عليهم ¼ ملعقة صغيرة من العسل وقطرات من زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وقلبيهم جميعًا جيدًا، وقومي بوضع هذا الخليط على بشرتك بعد غسلها بالماء وترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم قومي بتدليك الوجه بحركة دائرية ثم إغسليه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد لغلق مسام البشرة، وقومي بتكرار العملية مرة كل إسبوعين فبهذه الوصفة تزيلي تجاعيد البشرة وتحافظي على شبابها وتخلصها من الجلد الميت وتزيلي منها السموم وتعالجي كافة مشاكلها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.