الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:47 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الجبهة الوطنية لنساء مصر لـ” مايا مرسى” : الانتماء الحزبي ليس بجريمة لكي نتنصل منه

مايا مرسى
مايا مرسى
أصدرت الجبهه الوطنية لنساء مصر بياناً أكدت فيه رفضها للمنشور الذى أعلنت عنه الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة و الذى يفرض على عضوات المجلس القياديات بأحزاب سياسية التخلى عن مناصبهم وعضوياتهم فى الأحزاب
وجاء فى نص البيان .. فوجئت الجبهة الوطنية لنساء مصر والتي تضم قيادات نسائية من الأحزاب المصرية بجانب الشخصيات العامة والشخصيات النسائية المستقلة، بأن المجلس القومي للمرأة يصدر نشرة بعنوان "أحكام وارشادات عامة" لفروع المجلس بالمحافظات يعلن فيها أنه فى حالة تولى أى عضو من أعضاء الفروع المنتمين لأى حزب من الأحزاب وظيفة قيادية بالحزب وبأمانات المرأة أوغيرها أو هيئة مكاتب الأحزاب أو الأمانة العامة للحزب فإن عليه الاعتذار عن عضوية فرع المجلس بالمحافظة التابع لها.
وتابع البيان .. تذكر الجبهة من أخذ هذه القرارات بأن لجنة وضع الدستور عقدت لجان استماع لمئات من النساء من كل الفئات (حزبية وغير حزبية) هذه الجلسات التي كان لها الفضل في الوصول إلى دستور يحمي ويصون حقوق النساء والشعب الاقتصادية والمدنية والاجتماعية والثقافية وكان للمرأة دور في وضع المواد الخاصة بالمساواة بين الرجال والنساء والمواد التى تنص على عدم التمييز وعلى الحريات وعلى مشاركة المواطن فى العمل العام وكان أيضا للتعاون بين المجلس القومى للمرأة في كل فتراته السابقة مع القيادات الحزبية أثر ودور كبير فى وضع إطار استراتيجى لمناهضة العنف ضد المرأة مع عدد من الوزارات المعنية منها العدل والداخلية والتعليم والأوقاف والصحة والشباب كما كان هناك الدور الأكبر فى تدريب السيدات اللاتى ترشحن لمجلس النواب. ومازالت مسيرة النساء مستمرة.
إن دور المجالس القومية المتخصصة التعاون مع النقابات والبرلمان والمنظمات النسائية والأحزاب والجمعيات الأهلية للضغط على الأجهزة والمؤسسات التنفيذية لتحقيق مطالب هذه الفئات ومنها المرأة وتحسين أحوالها صحيا وتعليميا وثقافيا وتوفير فرص العمل.نحن لانريد مجلساً يرسم السياسات ويعقد مؤتمرات فقط فالرؤى موجودة ولكنها حبيسة الأدراج علينا جميعا العمل معاً من أجل تفعيلها وتنفيذها.
وأخيرا تعلن الجبهة الوطنية لنساء مصر رفضها التام لهذه الإجراءات لأنها تعد بمثابة إعلان خصومة ضد نساء الأحزاب التي كان لها دورا بارزا للدفاع عن قضايا المرأة عبر سنوات طويلة من النضال، كما تؤكد على أن الانتماء الحزبي ليس بجريمة لكي نتنصل منه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.