الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:10 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قانون جديد.. السجن لكل من يعلم بتعرض طفل للتحرش ولم يبلغ عنه

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
بعد أن وصل للقضاء 16 ألف شخص أفادوا بشهادات خاصة بتعرض أطفال للتحرش سواءا رأوا هذا التحرش لأحد الأطفال أو أن أبنائهم ضحايا لهذا التحرش عقدت المحكمة العامة الاسترالية تحقيقات استمرت عدة أشهر تلقت خلالها هذه الشهادت، وأجرت تحقيقات مع 4 آلاف مؤسسة تم الإبلاغ عن شهودها وارتكاب التحرش داخلها ما بين الكنائس الكاثوليكية والمدارس وقوات الدفاع ومراكز الأحداث
وأكد تقرير حكومي صادر عن اللجنة الملكية الأسترالية بوضع استراتيجية قومية لمنع الاعتداء الجنسي على الأطفال وتعيين وزير مختص بهذا الشأن إضافة لمهام أخري مثل تحسين الحماية في المؤسسات ورعاية شؤون الأطفال .
وأكد القضاء أنه بصدد إصدار قوانين بتجريم عدم الإبلاغ عن أحداث الاعتداء، والإبلاغ الإلزامي عن حالات الإساءة التي يتم الإبلاغ عنها أثناء الاعترافات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.