الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:16 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صباح مشالى: مصر بها 4 مزايا لا توجد فى العالم كله في مجال إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة

مؤتمر الاهرام للطاقة
مؤتمر الاهرام للطاقة
خلال مشاركتها فى الجلسة الثانية لمؤتمر الاهرام اللول للطاقة، قالت المهندسة صباح مشالي وكيل وزارة الكهرباء لتطوير الأداء والاتصال السياسي، مصر بها 4 مزايا لا توجد فى العالم كله في مجال إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة "شمس ورياح" ، الميزة الأولى هى أن مصر بها أماكن سطوع للشمس وسرعة رياح غير موجودة فى العالم وحق انتفاع للأرض، والثانية تضمن تمويلات هذه المشروعات للمستثمرين، أما الثالثة فتتمفل فى عقود التمويل طويلة المدى تصل إلى 25 عاما، والرابعة هى تقدم سعرا عادلا للوزارة والمستثمر.
وأضافت أن الشركاء الأجانب يتنافسون للاستثمار في مصر في مجال الطاقة المتجددة ومن خلال المشاركة في المؤتمرات الخارجية مع الشركاء والمستثمرين الأجانب، مشيرة إلى أن أهم ميزتين تم تحقيقهما مؤخرا هما ارتفاع سعر الكيلو وات ساعة، والإصلاح التشريعي المتمثل فى قانون الكهرباء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.