الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 01:51 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عايزة واحدة ..أزقة زقة .. عندى ظروف .. تعرف على مصير نجمات أغانى ”الدعارة ”

عايزة واحدة ..أزقة زقة .. عندى ظروف .. تعرف على مصير نجمات أغانى "الدعارة "
عايزة واحدة ..أزقة زقة .. عندى ظروف .. تعرف على مصير نجمات أغانى "الدعارة "
يبدو أن محاكمة الأعمال البذيئة لم تقتصر على الرقابة على المصنفات بل تتدخل القضاء لتظيف الوسط الفنى من "الدعارة " التى كانت عنوان لبعض الأعمال الفنية و تم الحكم على القائمين بهذه الأغانى
فى السطور التالية نستعرض 3 أعمال غنائية ألقت بأصحابها أمام طاولة المساءلة.
1. أنا عايزة واحد
حيث تم إحالة مطربتها إغراء ‘لى المحاكمة و حبسها على ذمة التحقيق و كانت نيابة منطقة الطالبية بمحافظة الجيزة قد بدأت التحقيق مع «فاطمة.أ»، الشهيرة بـ«إغراء»، للتحقيق معها عما بدر منها في كليب «أنا عايزة واحد»، حسب المنشور بصحيفة «أخبار اليوم»، لمواجهتها تهمة خدش الحياء العام.
جديرٌ بالذكر أن الكليب منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ ما يقرب من 4 أشهر، لكن مؤخرًا ضبطتها الإدارة العامة لشرطة الآداب، وتبين من التحريات أنها مسجلة في قائمة الآداب بعد القبض عليها مسبقًا في واقعة التحريض على الفسق وتسهيل الدعارة.
2. أزقه زقة
رغم صدور الأغنية منذ عام كامل، وانتشارها على نطاق واسع في الشارع، حررت الإدارة العامة لحماية الآداب مؤخرًا محضر تحريات، يحمل رقم 13154 لسنة 2017 جنح منشية ناصر، ضد أحمد محمد نافع ومحمود جمعة قرني، بطلا أغنية «أزقه زقة»، واستخرجت النيابة إذن ضبط وإحضار لهما.
وبالفعل ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليهما وأحضرتهما لسرايا النيابة العامة، التي واجهتهما بتهمة «غناء أغنية مليئة بالإيحاءات الجنسية» وهو ما أنكراه، مؤكدان «حسن نيتهما بكلمات الأغنية وأنهما لم يقصدا أي إيحاءات جنسية، وأن شخصًا يدعى مصطفى أبوعميرة هو المسؤول الأول عن إنتاج كليب المهرجان».
انتهى استجوابهما بإحالة المستشار مصطفى سلطان، مدير نيابة منشأة ناصر الجزئية، للمتهمين إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.
3. عندي ظروف
أثارت الفنانة «شيما» جدلاً واسعًا عقب بث الفيديو كليب الخاص بأغنيتها «عندي ظروف» على مواقع التواصل الاجتماعي الشهر الماضي، ليصدر بعدها الدكتور خالد عبدالجليل، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، بيانًا قرر فيه سحب الترخيص الخاص بها «لما صدر منها من أفعال مخلة بالآداب العامة وإيحاءات جنسية بالكليب».
بعد يومين ألقت الإدارة العامة لمباحث الآداب بوزارة الداخلية، القبض على «شيما»، بعد أن اتهمها أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، بإثارة الغرائز الجنسية في أغنية «عندي ظروف»، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالتها إلى نيابة النزهة التي تولت التحقيق.
أحالت نيابة النزهة «شيما» ومخرج العمل للمحاكمة العاجلة، بعد أن أمرت بحبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيق، ووجهت لها تهم التحريض على الفسق، وعرض مصنف سمعي وبصري بدون ترخيص، وإثارة الغرائز من خلال إيماءات جنسية بالفيديو كليب.
منذ أسبوع قضت محكمة جنح النزهة، المنعقدة بمجمع محاكم مصر الجديدة، بمعاقبة «شيما» ومخرج الكليب بالحبس عامين لكل منهما، وتغريمهما مبلغ 10 آلاف جنيه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.