الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:51 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الأثار يعلن عن كشف أثرى جديد بمنطقة الأهرامات

وزير الاثار
وزير الاثار
أعلن الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، عن كشف أثري جديد في منطقة الجبانة الغربية، في منطقة آثار الجيزة التي تحتوي على إحدى عجائب الدنيا السبع وهي الأهرامات.
وأضاف "العناني"، خلال اعلانه عن الكشف الأثري الجديد، صباح اليوم السبت، أن هذا الكشف يعد الأول في العام الحالي 2018، لكن لن يكون الأخير، موضحًا أنه من المرجح أن يكون هذا الاكتشاف مقبرة لسيدة تدعى حيتيبيت، والتي تم العثور على أجزاء من آثار لها منذ 109 عام.
وتابع: أن تلك السيدة تعود الى الدولة القديمة، من الأسرة الخامسة منذ 4400 سنة، حيث تحتوي المقبرة على بعض النقوش النادرة تعبر عن الحياة اليومية ، لافتًا إلى أن صاحبة المقبرة لها القاب عديدة منها انها كانت كاهنة للمعبودة حتحور وكانت من المعروفين من الملك ما يدل على مكانتها الاجتماعية العالية.
وأكد أن الفترة القادمة سوف تشهد اكتشافات أثرية أخرى عديدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.