الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:09 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مجلس أساقفة امريكا يدعو الكاثوليك للصلاة من أجل جمهورية الكونغو الديمقراطية

كنيسة
كنيسة
دعا مجلس أساقفة الولايات المتحدة، المواطنين الأمريكيين الكاثوليك، إلى المشاركة في يوم الصوم والصلاة، وذلك في 23 فبراير الجاري، والذي دعا إليه البابا فرنسيس ليعم السلام في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وجنوب السودان.
وقال الكاردينال دانيال دي ناردو، إن مبادرة الصوم والصلاة، التي شاءها، البابا فرنسيس، يوم 23 فبراير الجارى.
وأضاف: "وبهذا الشأن أصدر المجلس العالمي للكنائس بياناً ذكر فيه بأنه يوجد في جمهورية الكونغو الديمقراطية 4 ملايين و300 ألف مهجر، كما أن عدد الأشخاص المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية بلغ 13 مليونا و100 ألف شخص هذا العام".
وتابع: "أما في جنوب السودان فقد حمل الصراع الدائر في هذا البلد منذ أربع سنوات حوالي مليوني شخص على النزوح خارج البلاد، يضاف إلى هؤلاء مليون و900 ألف مهجر داخليا، فضلا عن وجود 7 ملايين شخص يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية بحسب تقرير المجلس العالمي للكنائس".
ولفت إلى أن الأمين العام للمجلس أولاف تفيت بعث برسالة إلى الكنائس المنتسبة إليه أكد فيها أن أكثر الأشخاص الذين يعانون في البلدين جراء الأزمة هم الأطفال والشبان والنساء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.