الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الذراع ”المصري” الأضخم وأقصر ثور وأطول كلب وريان جيجز في موسوعة جينيس

تحتوي النسخة 57 من كتاب موسوعة الأرقام القياسية على العديد من الحقائق المميزة والطريفة، ومن بينها "أقصر ثور" و"أطول كلب" في العالم، وصاحب "أكبر عضلة ذراع" في العالم، والذي ينحدر من أصول مصرية ويدعى مصطفى إسماعيل.
نشر الكتاب اليوم بلندن بالتزامن مع توزيعه في 100 دولة أخرى، كما تمت ترجمته إلى 22 لغة، ومن المنتظر أن تتجاوز مبيعاته 2.7 مليون نسخة.
ومن أبرز الأرقام القياسية المسجلة حديثا بالموسوعة، الثور "أرتشي" من أيرلندا الشمالية الذي فاز بلقب أقصر ثور في العالم، حيث يبلغ طوله 76.2 سم.
وقال المشرف على تربيته ريان لافيري (15 عاما) إنه قام بشرائه من أحد الأسواق بهدف تعليفه لكي يبيع لحمه حين يكبر حجمه، لكنه ظل قصيرا وصغير الحجم، فاعتبره حيوانا مدللا بالمنزل على شاكلة القطط والكلاب.
واختير الكلب "زيوس" من ولاية ميتشجن الأمريكية كأطول كلب في العالم، حيث يصل طوله إلى 111.8 سم.
كما كرم الإصدار الأخير من الموسوعة لاعبة الجمباز الألمانية جوانا كواس التي لا تزال تمارس رياضتها المحببة وهي في سن ال86.
أما صاحب أضخم عضلة ذراع في العالم فهو الأمريكي المصري مصطفى إسماعيل، حيث يبلغ محيط العضلة 64 سم، أي أكبر من الحجم الطبيعي لرأس الإنسان.
وفازت مصارعة السومو البريطانية شاران أليكسندر بجائزة أضخم مصارعة في العالم، حيث يزن حجمها 203.21 كجم.
وتضمنت الموسوعة فقرات مثيرة أخرى، كأصغر سيارة في العالم، والتي يملكها مواطن أمريكي قام بتصنيعها في اليابان ويصل ارتفاعها إلى 45.2 سم، كما تضمنت أكثر سيدة تملك أحذية في العالم.
ودخل نجم كرة القدم الويلزي ريان جيجز أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي الموسوعة أيضا، حيث صار اللاعب الوحيد الذي سجل أهدافا في كل بطولات دوري البريمير ليج في الفترة بين عامي 1992 و2011.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.