الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:27 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد القبض عليها بتهمة الدعارة..عشيقة ملياردير روسي تفجر أزمة سياسية بين روسيا وأمريكا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كشفت عشيقة الملياردير الروسي "اوليج ديريباسكا"، عن امتلاكها معلومات بشأن قضية تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية عام 2016، بعد اعتقالها في تايلاند، وفق ما نقلته شبكة "سي إن إن" الأمريكية.
وقالت الفتاة التي تدعى "اناستازيا فاشوكيفيتش"، إنها مستعدة لمساعدة جهات التحقيق الأمريكية وتقديم وثائق وأدلة وتسجيلات صوتية ومرئية تثبت التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية لصالح المرشح الجمهوري دونالد ترامب.
وأضافت الفتاة التى تشتهر باسم ناستيا ريبكا، في رسالة مصورة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، أنها تطالب السلطات الأمريكية بضرورة مساعدتها وإخراجها من سجنها في تايلاند ونقلها للأراضي الأمريكية مقابل الحصول على الأدلة التي تملكها.
وأشارت إلى أنها كانت عشيقة الملياردير الروسي اوليج ديريباسكا، في الفترة التي سبقت الانتخابات الأمريكية، ورافقته على اليخت الخاص به، ولفتت إلى أنها سجلت بالصوت والصورة لقاءً دار بينه وبين نائب رئيس الوزراء الروسي "سيرجي بريخوكودو".
ونشرت "ريبكا" رسالة على موقع "إنستجرام" قالت فيها إنها "معتقلة في تايلاند مع تسعة من زميلاتها منذ الأحد الماضي بتهمة التجارة الجنسية وممارسة الدعارة بدون ترخيص".
وادعت الفتاة الروسية أن قرار اعتقالها في بانكوك عاصمة تايلاند، تم بالاتفاق مع أجهزة الأمن الروسية في محاولة للقضاء عليها والتخلص من الأدلة الدامغة التي تملكها.
وكانت "ريبكا" نشرت مقاطع فيديو سابقة لـ"ديربياسكا" يتحدث فيها عن سوء العلاقات بين روسيا وأمريكا، بسبب "فيكتوريا نولاند" التي كانت تشغل منصب مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا وأوراسيا في إدارة أوباما.
يذكر أن إحدى المحاكم الروسية أصدرت قرارا قبل أسبوعين يقضي بحذف جميع الفيديوهات الخاصة بـ "ريبكا" من منصات التواصل الاجتماعي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.