الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:18 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كارثة..تحطم غواصة نووية أمريكية قرب الجليد القطبى

غواصة نووية أمريكية
غواصة نووية أمريكية

نشرت قناة «فوكس نيوز» الأمريكية، مقطع فيديو من داخل كواليس غرفة التحكم للغواصة الهجومية الامريكية والتى تعمل بالطاقة النووية بقدرة 7 آلاف طن وتحطمت قرب الجليد القطبي بعد اصطدامها بطبقة سميكة من الجليد في بحر بوفورت.
وقال التقرير إن السفينة الأمريكية هارتفورد ظهرت شمال البر الرئيسي الكندي للمشاركة في سباق "ICEX 2018" التابع للجيش الأمريكي، وهو عبارة عن تمرين جليدي ثلاثي يهدف إلى الحفاظ على مهارات الملاحة ومهارات البقاء على قيد الحياة بين القوات الأمريكية.
وأوضحت القناة، أن الغواصة خرجت في مهمة خطيرة للسير تحت الجليد، حيث يجب أن تتنقل حول تشكيلات مختلفة من الجليد تحت الماء تتغير باستمرار، وهو ما يجعل اختيار طاقمها أمرا يحتاج إلى حرص شديد لاشتراط كونهم مدربين جيدًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.