الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 10:32 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس المجلس التصديري لمواد البناء: مليار و353 مليون جنيه قيمة صادرات الرخام المصري خلال 8 أشهر

صرح الدكتور وليد جمال الدين - رئيس المجلس التصديري لمواد البناء: إن قطاع الرخام حافظ علي استقرار صادراته خلال الفترة الماضية، حيث حقق في الثمانية أشهر الأولي من العام الحالي صادرات بقيمة مليار و353 مليون جنيه، مقابل مليار و 392 مليون جنيه إجمالي صادرات عام 2011 بالكامل.
وأضاف جمال الدين فى تصريحات له،اليوم الأحد، عن تخطيط المجلس لصناعة اسم تجاري للرخام المصري لاستخدامه في عمليات تسويق منتجات الرخام والجرانيت عالميا لزيادة القيمة المضافة لمنتجات القطاع.
وأضاف أن المجلس التصديري يدرس تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع وحدة شراكة مواد البناء التابعة لمشروع اصلاح التعليم الفني والتدريب المهني الممول مناصفة من الاتحاد الاوروبي والحكومة المصرية.
أشار إلى إيجاد اسم تجاري للرخام المصري تستخدمه جميع الشركات المصرية المتخصصة في صناعة الرخام والجرانيت في عملياتها التسويقية بالخارج سيسهم في تحقيق طفرة في حجم وقيمة الصادرات المصرية.
ولفت إلى أنه سيتم تصدير الرخام في هذه الحالة وهو نصف مصنع أو مصنع بالكامل وليس كبلوكات غير مصنعة، وهو ما يتماشي مع سياسة الدولة في زيادة القيمة المضافة للخامات الطبيعية من أجل جذب المزيد من الاستثمارات وزيادة فرص العمل المتولدة سنويا.
ولفت الى أن هناك 40 شركة مصرية ستشارك في معرض "ماروماك الدولي 2012 "، والذي تبدأ فاعلياته الأربعاء المقبل بمدينة فيرونا الإيطالية وهو أهم المعارض المتخصصة في منتجات الرخام والجرانيت علي مستوي العالم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.