الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 06:52 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر أهم النصائح لتجديد البشرة من التعب والإرهاق

النصائح لتجديد البشرة من التعب والإرهاق
النصائح لتجديد البشرة من التعب والإرهاق
من المعروف لدى العديد من السيدات أن كل إمرأة تحتاج إلى تجديد شباب بشرتها وتخليصها من علامات التعب والتقدّم في العمر من وقت إلى آخر.
ولهذا نقدم اليوم أبرز النصائح لتجديد البشرة من التعب والإرهاق
1- احرصي على تنظيف بشرتك يومياً مستخدمة المنظّف المثالي لنوعيتها وطبيعتها كي تحافظي على نضارتها وشبابها. تساعدك هذه النقطة على تخليص بشرتك من الأوساخ والدهون المكدسة عليها والتي يمكن في حال لم تتخلّصي أن تؤثّر بشكل سلبي جداً عليها.
2- تخلّصي من طبقات الجلد الميت التي تقضي على شباب بشرتك وإشراقتها من خلال تقشيرها من وقت إلى آخر مستخدمة مقشّراً لطيفاً مناسباً لنوعية بشرتك. يحفّز تقشير البشرة على إنتاج خلايا جلدية جديدة مايعتبر ضرورياً لتجديد شباب بشرتك.
3- كي تحافظي على شباب بشرتك وشبابها حاولي قدر الإمكان تفادي أشعة الشمس التي تحفّز ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السنّ، كما تؤدّي إلى جفاف بشرتك بشكل ملحوظ. ومن الضروري هنا تطبيق الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل لتأمين حماية جيّدة لبشرتك من أشعة الشمس.
4- طبّقي الكريم المرطّب بشكل يومي كي تحافظي على ترطيب بشرتك، إذ يلعب جفاف البشرة دوراً ملحوظاً في القضاء على شبابها ونضارتها.
5- حاولي أن تنالي قسطاً وافراً من النوم لا يجب أن يقلّ عن 8 ساعات يومياً، إذ تعتبر قلّة النوم من الأسباب المؤدية إلى ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن.
6- ركّزي على نظام غذائي صحّي ومتوازن يقوم على المأكولات الغنيّة بالفيتامينات والخالية من من الدهون والدسم على غرار الفواكه والخضروات. مع التشديد هنا على أهميّة تناول كمية كافية من الماء تعادل 8 أكواب يومياً فللماء دور أساسي في الحفاظ على رطوبة البشرة وشبابها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.