الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 10:34 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. 65 دقيقة والسيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة في الدوري الإنجليزي الدوري الإنجليزي.. تشكيل ليفربول المتوقع ضد وست هام حسين الشحات وإمام عاشور يزينان قائمة الأهلي أمام مازيمبي في دوري الأبطال موعد انتهاء الموجة الحارة .. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الجمعة 26 أبريل 2024 محمد ممدوح يتصدر بوستر فرعي لـ فيلم السرب بطولة أحمد السقا حملة خليها تعفن.. دعوات مقاطعة اللحوم تتصدر التريند حسن أتلة في مستشفي المجانين.. حكاية الفنان الذي غار منه اسماعيل ياسين وأوقف مسيرته الفنية ومات فقيرا ”مرض خطير ”نصائح تحمي نفسك من الإصابة منه تفاصيل التدريب الأخير لـ الأهلي استعدادا لمواجهة مازيمبي في دوري الأبطال غدا الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم بثلاثية نظيفة أمام برايتون في الشوط الأول رسميا .. مواعيد جداول امتحانات الترم الثاني طبقًا للتوقيت الصيفي بالقاهرة الداخلية: حملة أمنية تستهدف قوارب الصيد العشوائية بكفر الشيخ

مجلس الشيوخ الفرنسي يعتبر السلفية الإسلامية خطرا على الجمهورية

مجلس الشيوخ الفرنسي
مجلس الشيوخ الفرنسي
شدد تقرير لمجلس الشيوخ الفرنسي حول "التهديد الارهابي" في البلاد نُشر اليوم الثلاثاء على الطابع "الداخلي" لهذه الظاهرة وأشار الى "قلق شديد من المستقبل" مندداً خاصةً "بجمود" السلطات إزاء هذا الخطر.
وجاء في التقرير ان لجنة التحقيق حول "تنظيم ووسائل أجهزة الدولة لمواجهة تطور التهديد الإرهابي بعد سقوط تنظيم داعش" تأخذ علماً بتعزيز وتعديل إمكانات الدولة الفرنسية لكنها تعتبر أن "التعاطي مع التهديد الإرهابي يعاني من نقص كبير".
ويترأس اللجنة عضوا مجلس الشيوخ برنار كازو، من حزب إلى الأمام الحاكم، وسيلفي جوا شافان، من تحالف الوسط.
وركز التقرير خاصةً على "السلفية والتطرف الاسلامي اللذين يغذيان التهديد الداخلي" واللذين غالباً ما تحذر السلطات منهما وتجسدا خاصةً منذ بدء الولاية الرئاسية الحالية في مايو 2017 بثلاثة.
وتابعت اللجنة إن "النقص في الشجاعة غالباً ما يؤدي إلى غضّ النظر عن حجم السلفية في فرنسا بينما لا يُمنع أشخاص يخضعون للمراقبة من الانتقال إلى التنفيذ".
ودعا عضوا مجلس الشيوخ إلى "خطاب سياسي قوي يندد بوضوح بالسلفية على أنها عدو لقيم الجمهورية" أمام ما اعتبراه "جموداً خاطئاً للسلطات".
ودعا التقرير أيضاً إلى تعبئة الترسانة القضائية، أو حتى إدراج السلفية على قائمة التجاوزات الطائفية للبعثة الوزارية المكلفة مكافحة مثل هذه التجاوزات.
وقدر عضوا مجلس الشيوخ بالاستناد إلى أرقام أجهزة الاستخبارات أن للتيار السلفي نحو 130 مكان عبادة، ويتبعه ما بين 40 و60 ألف شخص في فرنسا.
وأعد التقرير لائحة بـ63 اقتراحاً على صعيد الاستخبارات، وتنظيم السجون، والترسانة الجنائية، والتعاون الدولي لتحسين رد الحكومة الفرنسية على التهديد الإرهابي بعضها سبق للحكومة الفرنسية تبنيه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.