الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:15 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسمياً..الرئاسة تعتمد قانون الهيئة الوطنية للإعلام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون رقم ١٧٨ لسنة ٢٠١٨، والخاص بإصدار قانون الهيئة الوطنية للإعلام.
ونشرت الجريدة الرسمية في عددها نص القانون، والذي جاء في مادته الأولى، يعمل بأحكام القانون المرافق في شأن الهيئة الوطنية للإعلام، وتسرى أحكامه على جميع الكيانات والمؤسسات والوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية الإعلامية المملوكة للدولة.
ونصت المادة الثانية على جميع الكيانات والمؤسسات والوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية الإعلامية المملوكة للدولة، القائمة في تاريخ العمل بهذا القانون أن توفق أوضاعها طبقا لأحكام القانون المرافق، وذلك خلال عام من تاريخ العمل به.
أما المادة الثالثة فجاءت.. يستمر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام بتشكيله الحالي في مباشرة مهامه واختصاصاته الى حين صدور قرار بتشكيل الهيئة الجديد، وفقا لأحكام القانون المرافق.
أما المادة الرابعة فنصت.. أن تصدر اللائحة التنفيذية للقانون المرافق بقرار من رئيس مجلس الوزراء خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العمل به بعد أخذ رأي الهيئة الوطنية للإعلام.
وجاءت المادة الخامسة.. ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، ويعمل من اليوم التالي لتاريخ نشره، ويبصم هذا القانون بخاتم الدولة، وينفذ كقانون من قوانينها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.