الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:29 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نيابة عن شاكر .. صباح مشالى تشارك فى قمة قادة الطاقة العالمية بإيطاليا

صباح مشالى
صباح مشالى
فى إطار الإهتمام الذى توليه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من أجل التحول من الشبكة النمطية الحالية إلى شبكة ذكية تستخدم التكنولوجيات الحديثة ونظم المعلومات تشارك المهندسة صباح مشالى ـ وكيل أول الوزارة لتطوير الأداء والاتصال السياسى بالنيابة عن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة فى قمة قادة الطاقة العالمية المقرر عقدها يوم 11 أكتوبر بمدينة ميلان والتى يتم تنظيمها تحت رعاية وزير التنمية الإقتصادية بإيطاليا .
أوضحت المهندسة صباح أن هذه القمة تهتم بقضية الطاقة حيث أنها تمثل أحد أهم السبل لتحقيق تطلعات الشعوبِ نحو مستقبل أفضل باعتبارها المحرك الرئيسي لخططِ التنميةِ الاقتصاديةِ والاجتماعية ، وتعمل على تحقيق طموحاتِ الشعوب التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بمدى توافرِ الإمداداتِ الآمنةِ من مصادرِ الطاقة.
وأضافت أن قمة التحول فى الطاقة تمهد الطريق لمنظمات مجلس الطاقة العالمى وقادة الطاقة بالمنطقة من أجل استكشاف مستقبل الطاقة وخلق مجالات للابتكار والتجديد والتعرف على الاستراتيجيات الجديدة التى تدعم التحول الأكبر فى الطاقة .
من المقرر أن يتم خلال هذة القمة مناقشة المخاطر والتحديات التى تواجه التحول فى الطاقة بمشاركة أكثر من 200 ممثل من قادات الطاقة على مستوى العالم مما يجعل هذه القمة فرصة سانحة لتبادل وجهات النظر، والخبرات حول كيفية تنفيذ هذة المبادرة .
هذا ومن المنتظر أن يسبق هذة القمة عدد من المناقشات واللقاءات بين القادة والمشاركين فى هذا الحدث الهام .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.