الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:17 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عمرو طلعت : التنمية المستدامة ترتكز علي الاستثمار في البشر والبنية التحتية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن التنمية المستدامة ترتكز علي الاستثمار في البشر والبنية التحتية، بما يتضمن البنية المعلوماتية والتحول الرقمي، ما يمثل قضية قومية يجب أن يكون فيها تشارك بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والجمعيات الأهلية.
وأضاف خلال مشاركته في فعاليات اليوم الختامي للأسبوع العربي للتنمية المستدامة ٢٠١٨، صباح الخميس، أن بناء الانسان المصري يشمل الاهتمام التعليم والثقافة وتكنولوجيا المعلومات.
وأشار إلى ضرورة العمل علي تنميتها وزيادة عدد المتدربين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لسد الفجوة المعلوماتية بين خريجي الجامعات، من خلال إقامة دورات تدريبية لتنمية المهارات، كما تستهدف تقديم هذه المهارات إلي الدول العربية والأوروبية التي تحتاج إلى موارد بشرية مدربة.
وقال إن الوزارة تعمل على إنشاء مراكز بالجامعات للتدريب لاستقبال الطلبة والخريجين الجدد، لتأهيلهم لسوق العمل، وتدريبهم علي فكر ريادة الأعمال وخلق بيئة تشاركية بين ريادة الأعمال والشركات الصغيرة ورجال الأعمال والمصانع.
وأضاف أنه يجري العمل علي التوسع في إقامة دورات تدريبية بقصور الثقافة ومراكز الشباب بالمحافظات المختلفة، لافتًا إلى إنشاء أول مركز تقني لمتحدي الإعاقة.
وأوضح أن الاستثمار في البنية المعلوماتية، يجب أن يتم بشكل تشاركي، حيث يتم التعاون مع وزارة التخطيط من خلال إقامة مركز الخدمات لاستقبال طلبات المواطنين، ولرفع جودة الخدمات الحكومية.
وقال "نسعى لإطلاق اكثر من ٢٠ خدمة خلال الـ ١٨ شهرا المقبلة، ونعمل علي تفعيل قانون الجريمة الإلكترونية، ويعقب ذلك قانون لحماية المتعاملين في المعاملات التجارية عبر الإنترنت".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.