الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 03:30 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دار الخليج: الإمارات تدين تفجير بيروت ومستعدة لمساعدة لبنان

نشرت صحيفة "دار الخليج" اليوم خبر إدانة الإمارات تفجير بيروت ومستعدة لمساعدة لبنان
حيث ضربت لبنان أمس يد الإرهاب من خلال تفجير سيارة مفخخة في منطقة الأشرفية في شرق بيروت أدى إلى 8 قتلى وأكثر من 90 جريحاً، وكان من بين الضحايا رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي وسام الحسن . وقد دانت دولة الإمارات العربية المتحدة التفجير الإرهابي وأعلنت استعدادها لتوفير أية احتياجات تساعد لبنان على تأمين استقراره وأمنه .
وقع الانفجار الهائل على مقربة من ساحة سامين بمنطقة الأشرفية، في منطقة سكنية وتجارية مكتظة بالمارة وفي وقت الذروة من جراء انفجار سيارة من نوع »مرسيدس 300« .
وقدرت مصادر أمنية، زنة العبوة التي وُضِعَت داخل السيارة ب 50 كيلوغراماً من المتفجرات، وقد أحدثت حفرة في الأرض بعمق تراوح بين متر ومتر ونصف، وأدت قوة الانفجار إلى دفع أجزاء من هيكل السيارة ومحركها إلى مسافة نحو 30 متراً .
وأدى الانفجار إلى احتراق عشرات السيارات حول مكان الانفجار، وعشرات الشقق السكنية، وحصول دمار هائل في المنطقة . وبعد الإعلان عن اغتيال العميد الحسن، أقدم مواطنون على قطع طرقات في بيروت والشمال والبقاع .
وأعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الحداد الوطني اليوم (السبت) وليوم واحد .
وقد أجمعت مختلف الأحزاب والقوى السياسية اللبنانية على استنكار الجريمة . كذلك استنكرت العديد من الدول الحادث . وقد دانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة التفجير الإرهابي الذي وقع في بيروت أمس، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى .
صرح بذلك الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وقال إن دولة الإمارات تدين هذا العمل الإرهابي الجبان، وتؤكد وقوفها الى جانب لبنان الشقيق، واستعدادها للمساعدة في توفير أية احتياجات تساعده على تأمين استقراره وأمنه، مؤكداً ضرورة الكشف عن ملابسات الحادث وتقديم مرتكبيه للعدالة .
ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ كل ما يلزم لمساعدة لبنان، والوقوف إلى جانبه في كل ما يحتاجه لتعزيز استقراره، وأعرب عن تعازيه لأسر الضحايا متمنياً للمصابين الشفاء العاجل .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.