الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 11:50 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الدراما الصعيدية تسيطر على ماراثون رمضان 2019

الدراما الصعيدية
الدراما الصعيدية

يشهد موسم دراما رمضان 2019 عودة قوية للدراما الصعيدية من خلال أعمال عديدة، والتي من المتوقع أن تنال إعجاب قطاع كبير من المشاهدين خاصة أنها تجمع عدداً من النجوم الذين يملكون شعبية جارفة.
في هذا السياق يصور الفنان ماجد المصرى حالياً أولى بطولاته المطلقة في مسلسل "بحر"، حيث يجسد فيه لأول مرة شخصية الرجل الصعيدى فى الدراما التليفزيونية، ويلعب دور عامل "جريد نخيل" يصمم المنازل البدائية فى مدينة الصعيد من الخوص بشكل فني بديع.
ويشارك فى بطولة "بحر" محمد دياب وثراء جبيل وكوكى مجدي وفوزية محمد ومحمد على رزق وعبد الرحمن أبو زهرة ومحمود جمعة وسناء شافع وحنان سليمان وسلوى عثمان وأشرف زكي ونورهان ومنة عرفة، وتأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج أحمد صالح.
وبعد غياب عام يعود النجم أحمد السقا إلى الدراما التليفزيونية بتقديم الدراما الصعيدية من خلال مسلسله الجديد "البريمو"، والذي يتناول العديد من القضايا فى قالب غير تقليدي، وفي هذا العمل تظهر الفنانة مى عمر للمرة الأولى بثوب صعيدى بدور زوجته.
وقد انتهى كاتب العمل أيمن سلامة من وضع الخطوط الرئيسية للعمل وبدأ المخرج محمد سامي في معاينة الديكورات الخاصة التى يتم تصوير الأحداث فيها خلال الأيام المقبلة تمهيداً لعرضه فى شهر رمضان المقبل.
المسلسل من تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامى, وبطولة أحمد السقا ومى عمر ومحمد ممدوح وصفاء الطوخي وإدوارد وكمال أبو رية وآخرين.
واتفق النجم ياسر جلال مع الكاتب هاني سرحان والمخرج حسين المنباوى على تغيير جلده هذا العام من خلال تقديم مسلسل جديد لدراما شهر رمضان المقبل بلون صعيدي خاصة أنها ليست التجربة الأولى لـ"ياسر" فى تقديم الأدوار الصعيدية حيث قدمها من قبل بدوره فى مسلسل "القاصرات" مع الفنان القدير صلاح السعدني.
وقدم "جلال" فى رمضان الماضى مسلسل "رحيم" ولاقى نجاحاً كبيراً، وشارك فى بطولته عدد من النجوم منهم محمد رياض وحسن حسنى ودنيا عبد العزيز ودينا وسارة الشامي, وتأليف محمد إسماعيل أمين، وإخراج محمد سلامة.
وينتظر أبطال مسلسل "أفراح إبليس" عرض الجزء الثاني من العمل المفترض عرضه فى موسم دراما رمضان المقبل، حيث انتهى فريق العمل من تصوير كل مشاهد المسلسل الذى تدور قصته حول "همام" رجل الأعمال الصعيدى وزوجته "جملات" التى تجلب خادمة بغرض العطف عليها إلا أنه يقع فى حب هذه الخادمة، وعلى جانب آخر يحاول التعاون مع شخصيات ذات نفوذ من أجل السيطرة على تجارة الحديد
"أفراح أبليس 2" بطولة مجموعة كبيرة من الفنانين منهم, جمال سليمان وصابرين ومنة فضالي وإيناس عز الدين ورنا سماحة وجمال عبد الناصر ومى فخرى ومنى عبد الغنى وتامر ضيائى ومحمد عز وآخرون, وتأليف مجدى صابر, وإخراج أحمد خالد أمين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.