الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 03:38 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وصفات طبيعية سهلة لتقشير البشرة الدهنية .. تعرفى عليها

تقشير البشرة الدهنية
تقشير البشرة الدهنية
هناك مشاكل تعيشها بشكلٍ مستمر صاحبة البشرة الدهنية، ولا بد من الإشارة الى أنها تعاني كثيراً مع نوع بشرتها. فالبشرة الدهنية هي نتيجة الإفرازات الكثيرة فيها، وبالتالى عليك تقشيرها بعدد من الطرق الطبيعية التي ستساعدك في التخلص من الجلد الميت والدهون المكدسة على بشرتك.
لهذا اتبعة الوصفات التالية:
وصفة السكر البني والليمون:
إمزجي في وعاء متوسط الحجم ملعقة كبيرة من السكر البني وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وزيدي نصف ملعقة من العسل الطبيعي. مع الحصول على الخلطة ضعي منها على الوجه بالكامل مع الوصول للأطراف، وبعد مرور ثلاث دقائق قشري بشرتك من خلال فرك الوجه جيداً.
وبعدها يمكنك غسل الوجه بالماء مع القليل من مزيل المكياج المخصص للبشرة الدهنية، للتخلص من المزيج عن الوجه. وكرري هذه الخلطة الطبيعية مرتين في الأسبوع لتتمتعي ببشرة نضرة وجميلة.
خلطة الشوفان:
تعتبر هذه الخلطة سهلة جداً، كل ما عليك فعله مزج ثلاث ملاعق صغيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من هلام نبتة الألوفيرا، مع القليل من الماء حتى يصبح المزيج على شكل عجينة لينة.
ضعي من الخلطة على الوجه دون الإقتراب من منطقة العيون، واتركيها لمدة خمس دقائق. لتتمكني من تقشير بشرتك بعد مرور الدقائق المطلوبة، وغسل الوجه بعد هذه المرحلة.
خلطة الملح والليمون:
ثلاث ملاعق كبيرة من الملح مع ملعقتين من عصير الليمون، امزجيها جيداً وضعي هذه الخلطة المقشرة لبشرتك الدهنية على الوجه. وبعد مرور خمس دقائق اغسلي وجهك جيداً، وكرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.