الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 07:04 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طبيب يحذر من تجاهل الأمراض المرتبطة بالأسنان واللثة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أكد الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا أن الأسنان ترتبط بأمراض كثيرة قد يغفل عنها الكثيرون ولا يهتمون بها برغم أن ظهور أعراضها تستدعى الذهاب الى طبيب الأسنان بشكل سريع وعدم التكاسل أو إهمال علاجها .
وقال إن من ضمن الأمراض المرتبطة بالفم والأسنان هو مرض تسوس الاسنان وهو عبارة عن أجزاء من أسنان مصابة بالتعفن الذي قد يتطور إلى ثقوب صغيرة أو كبيرة بشكل تدريجي حيث يشكل تسوس الاسنان إحدى المشاكل الصحية الأكثر انتشارا في مختلف أنحاء العالم .
وأضاف سمير أن التهاب اللثة من ضمن الأمراض المقلقة حيث يطلق عليه أحيانا اسم مرض اللثة أو مرض دواعم السن ويحدث بسبب حالات من تراكم الجراثيم في جوف الفم، مما قد يؤدي في نهاية الأمر، إذا لم يتم معالجته بالطريقة الصحيحة إلى فـَقـْد الأسنان نتيجة للتلف الذي يصيب الطبقة التي تغلف الاسنان.
وأشار إنه قد تؤثر أمراض أخرى في الجسم على وضع اللثة وسلامتها من بين هذه الأمراض مرض السرطان ومرض السكري الذي يؤثر على قدرة الجسم على امتصاص السكريات الموجودة في الأغذية المختلفة، يجعل المصابين به أكثر عرضة من غيرهم لخطر الإصابة بتلوثات الأسنان، ومن بينها التهاب اللثة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.