الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:13 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مقاتلات تركية وكندية تعترض قاذفتين روسيتين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قالت سلطات عسكرية إن مقاتلات أمريكية وكندية سارعت إلى اعتراض ومرافقة قاذفتي قنابل روسيتين كانتا تسيران في المنطقة القطبية الشمالية بالقرب من ساحل أمريكا الشمالية.
وذكرت قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية، المعروفة اختصارا باسم (نوراد)، أن مقاتلتين "إف-22" ومقاتلتين "سي إف-18" حددت مكان قاذفتي قنابل روسيتين من طراز "تو-160 بلاك جاك"، دخلتا إلى منطقة كان سلاح الجو الملكي الكندي يقوم بدورية بها صباح السبت.
ولم ترد تقارير عن اندلاع مواجهة بين المقاتلات الأمريكية والكندية والقاذفتين الروسيتين.
وأضافت القيادة أنها استخدمت رادارا وأقمارا صناعية ومقاتلة لمراقبة السماء تحسبا لدخول أي طائرات للمجال الجوي الأمزيكي أو الكندي.
وقال الجنرال تيرينس أوشونيسي، قائد القيادة الشمالية بالجيش الأمريكي، في بيان "أولوية (نوراد) القصوى هي الدفاع عن كندا والولايات المتحدة. قدرتنا على حماية دولتينا تبدأ باكتشاف، وتتبع، وتحديد الطائرات التي تقترب من المجال الجوي الأمريكي والكندي بنجاح".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.