الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:06 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لا داعى لزيادة الوزن مع ”رجيم الكيوي والبرتقال”

رجيم الكيوي والبرتقال
رجيم الكيوي والبرتقال
من المعروف أن الكيوي والبرتقال يساعد بنسبة كبيرة فى خسارة وزنك، وذلك للأسباب التالية:
أولاً، يعتبر البرتقال من الفواكه القليلة السعرات الحرارية والتي تلعب دوراً ملحوظاً في حرق الهون. كما تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعزز الشعور بالشبع وتسهّل عملية الأيض ما يساعد تلقائياً على خسارة الوزن الزائد.
ثانياً، يحتوي الكيوي على نسبة ملحوظة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما يتميّز كذلك بقلّة سعراته الحرارية ويعمل على حرق الدهون وتعزيز الشعور بالشبع.
ويعتمد هذا الرجيم على تناول عصير البرتقال والكيوي 3 مرات يومياً على الأقل، مع التركيز على أطعمة ذات سعرات حرارية منخفضة وخالية من الدهون والدسم. ويستحسن خلال تطبيق هذا الرجيم الإكثار من الخضروات والفواكه مع أهميّة الإبتعاد عن النشويات، شرب كمية كافية من الماء وممارسة التمارين الرياضية أو المشي 3 مرّات على الأقلّ أسبوعياً.
أما طريقة تحضيره فهى كالتالى:
1- إختاري 4 حبّات ذات حجم متوسّط من البرتقال وأعصريها.
2- اعصري بعدها حبتان من الكيوي ونصف ليمونة حامضة.
3- أضيفي ملعقتان كبيرتان من العسل.
4- إستعيني بالخلاط الكهربائي لخلط المكونات كي تتماسك جيداً ويصبح العصير جاهزاً للشرب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.