الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 01:36 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر أسرار الكتاب الجديد لخطيبة خاشقجي قبل صدوره

خاشقجي
خاشقجي
بعد أيام من طرحها كتاب عن خطيبها الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، نشرت الكاتبة التركية خديجة جنكيز، غلاف كتاب جديد لها يتحدث عن السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، وصفته فيه برمز الحكمة والسلام والتعايش.
وكتبت خديجة على حسابها الرسمي على "تويتر": "بعد بحث طويل في الشأن العُماني وجدت أفضل ما يمكن أن أكتبه هو عن سلطان هذه المنطقة رمز الحكمة والسلام والتعايش، لذا ها هو كتابي الجديد بعنوان: عُمان السلطان قابوس. مثالا للتعايش بين المذاهب الإسلامية والعالم".
وتابعت: "التطرف مهما كانت مسمياته، والتعصب مهما كانت أشكاله، والتحزب مهما كانت دوافعه ومنطلقاته، نباتات كريهة سامة ترفضها التربة العُمانية الطيبة التي لا تنبت إلا طيبا، ولا تقبل أبدا أن تُلقى فيها بذور الفرقة والشقاق".
كانت خديجة التي تعرف نفسها على حسابها بـ"تويتر" بأنها باحثة مهتمة بالشأن العُماني، أعلنت بداية الشهر الجاري، طرح النسخة التركية من كتابها عن خاشقجي في الأسواق، الاثنين، على أن تصدر النسخة الإنجليزية منه بعد أسبوعين.
وقتل خاشقجي في الثاني من أكتوبر الماضي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، وأعلنت النيابة السعودية، منتصف نوفمبر الماضي، أن قتل خاشقجي جاء بناء على قرار من رئيس مجموعة تفاوض كانت مكلفة بالتفاوض معه لإعادته للمملكة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.