الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:28 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على آخر استعدادات ترامب قبل لقاء كيم جونج فى فيتنام

ترامب
ترامب
عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اجتماعا مع رئيس فيتنام نجوين بو ترونج في هانوي، الأربعاء، قبل لقائه المرتقب مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في ثاني قمة بينهما.
واجتمع ترامب وترونج، في قصر الرئاسة الكبير الذي يعود للحقبة الاستعمارية.. ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي في وقت لاحق رئيس الوزراء نجوين شوان فوك على مأدبة غداء.
وأعلن مسؤول كبير بالبيت الأبيض، الأربعاء، أن شركات الطيران الفيتنامية "فيتجيت وبامبو ايرويز والخطوط الفيتنامية" وقعت اتفاقيات مع شركات أمريكية تشمل شراء طائرات وعقود صيانة بقيمة 21 مليار دولار.
وستشتري فيتجيت 100 طائرة بوينغ طراز 737- ماكس ومحركات جي.إي، فيما تعاقدت بامبو ايرويز على تلقي 10 طائرات بوينغ طراز 787 دريملاينر.
ووقعت شركة الخطوط الفيتنامية الوطنية اتفاقية بقيمة 100 مليون دولار مع شركة سيبر كوربوريشن مقابل خدمات وتكنولوجيا.
وقال المسؤول إن تلك الاتفاقيات "ستدعم أكثر من 83 ألف وظيفة أمريكية وتقدم مزيدا من الأمان والثقة للمسافرين الفيتناميين الدوليين".
ومن المقرر أن يجتمع ترامب، مساء اليوم الأربعاء، مع كيم بفندق ميتروبول بعد 8 أشهر من قمتهما الأولى في سنغافورة؛ لمناقشة جهود تفكيك كوريا الشمالية لبرنامجها النووي.
وكتب ترامب في تغريدة: "فيتنام تزدهر مثل أماكن قليلة على وجه البسيطة.. وستكون كوريا الشمالية مثلها وسريعا جدا إذا ما تخلت عن برنامجها النووي.. الإمكانيات مذهلة، وتمثل فرصة عظيمة، لا يكاد يكون هناك مثلها في التاريخ، لصديقي كيم جونج أون

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.