الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:28 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مصطفى الفقي: التعليم أمن قومي وتطويره ضرورة للنهوض بالأمم

مصطفى الفقي
مصطفى الفقي

أكد الدكتور مصطفى الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية وأمين عام مؤتمر «التعليم في مصر» بدورته الثانية، أن قضية التعليم أمن قومي، مشيرا إلى انه لولا التعليم ما اكتسبت مصر مكانتها الرائدة في الشرق الأوسط.
وأضاف الفقي – خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي يحمل عنوان «تطوير التعليم.. التحديات وآفاق النجاح»، ويقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي تنظمه مؤسسة «أخبار اليوم»، بالتعاون مع جامعة القاهرة- أنه من حسن الحظ أن مصر بدأت الاهتمام بتطوير التعليم في وجود رئيس دولة يدعم ويقدر قيمة تطوير التعليم.
وأضاف الفقي، أنه يستحيل النهوض بالدولة في ظل تعليم فاشل، مشددا على أن التعليم هو الأصل للنهوض بالأمم.
وتابع: «كل الدول التي تقدمت والزعماء الذي قادوا بلادهم لنهضة مثل مهاتير محمد بدأوا بالنهوض وتطوير التعليم».
ووجه الفقي، الشكر إلى الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة على تنظيم المؤتمر وفتح ملفات إصلاح التعليم وإيجاد الحلول الواقعية لإحداث نهضة في المجال التعليمي.
ويشارك بالمؤتمر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ووزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، ووزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ووزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار، ووزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي، ومكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، والكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم.
ويناقش المؤتمر التحديات التي تواجه المشروع القومي لتطوير التعليم، كما يناقش آليات تطور العقل المصري ودوره في إصلاح التعليم.
ويهدف مؤتمر «التعليم في مصر» في دورته الثانية، إلى المساهمة في زيادة إيقاع عملية تطوير التعليم ما قبل الجامعي والجامعي ومساندة عملية الإصلاح.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.