الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:16 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ميكانيكي سيارات وابنه كابتن بحرية.. ما لا تعرفه عن مطرب ”آه لو لعبت يا زهر” في ذكرى ميلاده

احمد شيبة
احمد شيبة
يحتفل اليوم السبت المطرب الشعبي أحمد شيبة بعيد ميلاده الـ 56، فهو من مواليد نفس هذا اليوم ولد في محافظة الإسكندرية بمنطقة القباري وبدأ مشواره الغنائي في سن الـ 18 بالأفراح الشعبية، حيث كان يعمل "ميكانيكي سيارات" حتى كون فرقة غنائية لينطلق بعدها كأحد أهم مطربي الأفراح الشعبية.
كانت بداية شهرته من خلال إصداره بعض الأغاني على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وربما أشهرهما أغنيتين وهما "هذا جناه أبي" وشاركه الغناء ابنه محمود شيبة، والثانية أغنية "اللي مني مزعلني" وشاركه الغناء ابنه الكبير محمد شيبة.
"الموجز" يرصد من خلال هذا التقرير أبرز المعلومات عن أحمد شيبة في ذكرى ميلاده:ـ
1ـ كانت أول ألبومات أحمد شيبة من انتاجه حيث قرر بيع "غوايش زوجته" وأنتج 8 أغاني وحاول توزيعهم بنفسه بالأسواق، ولكن البعض رفض لتواجد عمالقة الغناء الشعبي على الساحة أمثال حكيم وعبد الباسط حمودة وأحمد عدوية وغيرهم.
2ـ كان شيبة يتقاضى قبل الشهرة ما بين 4 آلاف إلى 6 آلاف جنيه في الفرح الواحد وبعد شهرته أصبح يتقاضى ما يقرب من 15 آلاف جنيه.
3ـ يعمل ابنه كابتن بحري.
4ـ شارك في بعض الأعمال الفنية ومنها، "مسلسل "النايت" وفيلم "أوشن" وفيلم "النبطشى" مع الفنان محمود عبد المغني.
5ـ حقق نجاحاً كبيراً وذاع صيته فى مختلف أنحاء الوطن العربي بعد طرح أغنية "آه لو لعبت يا زهر" التي تخطت حاجز الـ 200 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب.
6ـ حصل على جائزة الميدل إيست ميوزك أورد المعروفة لـ "الميما" كأفضل مطرب شعبي.
7ـ من أشهر الأغاني التي قدمها أحمد شيبة في مشواره الفني، "بنضحك غلب" و"أنا مش هافية" و"خلى عينك وسط رأسك" و"بيحسدوني لما بضحك" و"اللي مني مزعلني" و"خلوني ساكت" و"يعلم ربنا" و"عشان معيش" و"100وش" و"الفقر والجدعنة" و"إحنا الصعايدة" و"حكم القوى".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.