الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:30 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور..نفت إشاعات تعرضها للتحرش..وآرائها دائمًا محل جدل..واتهمها سمير صبري بقلب نظام الحكم..معلومات لا تعرفها عن جيهان فاضل

جيهان
جيهان
فضلت الفنانة جيهان فاضل الاهتمام بأبنائها على حساب ظهورها على الشاشة بعد وفاة زوجها، ويحل اليوم ذكرى ميلادها، وفي السطور التالية معلومات لا تعرفها عن حياتها.
بدأت علاقة جيهان فاضل، بالتمثيل من خلال المسرح الجامعي الذي قدمت عليه العديد من الأعمال المسرحية، ثم اتجهت بعد ذلك إلى التلفزيون الذي حققت من خلاله شهرة ونجومية فاقت نجوميتها بالسينما.
بزغ نجمها السياسي مع اندلاع ثورة 25 يناير في عام 2011، حيث كانت من أوائل الفنانين الذي شاركوا بها، وظلت آراءها السياسية لفترة طويلة مثار جدل.
ولدت جيهان في الحادي عشر من مارس عام ١٩٧٣.
والدها مهندس معماري، ووالدتها أستاذة في الجامعة.
تخرجت من الجامعة الأمريكية.
اكتشفها المخرج خيري بشارة أثناء تقديمها عروض مسرحية جامعية على مسرح الطليعة.
ظهرت لأول مرة على الشاشة الكبيرة في فيلم "آيس كريم في جليم" مع عمرو دياب.
قدمت العديد من الأفلام في فترة التسعينات ومنها "التحويلة"، "إنذار بالقتل"، "جبر الخواطر".
اشتهرت بدورها في الفيلم الناجح "سهر الليالي".
تزوجت من مصمم الأزياء عمرو حمدي، وتوفي إثر أزمة قلبية عام ٢٠١٢، وأنجبت منه ثلاثة أبناء هم "أدهم، وزياد، وعالية".
كان مسلسل "تحت السيطرة" ٢٠١٥ آخر عمل قدمته.
نفت ما تردد عن تعرضها للتحرش والاعتداء خلال تواجدها بمظاهرات ميدان التحرير، وقالت: "إن الأمر كان مجرد تزاحم وتدافع من كثرة المشاركين في المظاهرات، وقام بعض الثوار بإدخالي أحد المقاهي بالتحرير وجلست قليلًا، ثم جاءت سيارة أحد الأصدقاء وركبت فيها بصحبة المذيع يوسف الحسيني وابتعدت عن الزحام والتدافع".
كشفت عن أنها لا تستطيع أن تظل فترة طويلة بدون تدخين، لافتة إلى أنها بدأت التدخين منذ كانت في الثانوية العامة، حيث كانت تكمل السجائر بعد جدتها، ثم تطور الأمر بسرقة السجائر من جدتها لأنها كانت تخجل من شراء السجائر، وأن هذا الأمر لم يستمر طويلا حتى علمت العائلة.
اتهمها المحامي سمير صبري بـ "قلب نظام الحكم"، بعد ادعائه بأنها دعت لنزول التظاهرات لإسقاط "السيسي"، لكنها ردت متهكمة عبر حسابها على "تويتر" فكتبت: "قلب النظام الحكم مرة واحدة.. ده أنا طلعت جامدة أوي"، نافية أن تكون قد دعت لنزول أي تظاهرات عبر حسابها.
تعرضت لصدمة نفسية عنيفة بعد وفاة زوجها عام 2012، جراء هبوط حاد في الدورة الدموية، خلال تواجده بالأتيليه الخاص به.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.