الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:40 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”واشنطن بوست”: السعودية تمنح أبناء خاشقجي ملايين الدولارات تعويضا عن مقتل أبيهم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
حصل أبناء الصحفي السعودي القتيل، جمال خاشقجي، على منازل بـ "ملايين الدولارات" في المملكة العربية السعودية، كما تمنحهم السلطات السعودية "رواتب شهرية بعشرات الألوف"، تعويضا لهم عن مقتل أبيهم، بحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، التي كان يكتب لها خاشقجي في أيامه الأخيرة.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين سعوديون وأشخاص مقربين من عائلة خاشقجي أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اعتمد العام الماضي تسليم منازل ورواتب شهرية تبلغ قيمتها 10 آلاف دولار أو تزيد لكل فرد من أبناء خاشقجي، وذلك في إطار ما وصفه مسؤول سعودي سابق بأنه إقرار بأن "ظلما كبيرا وقع، وأن ثمة محاولة قائمة لتصحيحه"، وفقا للصحيفة الأمريكية.
وقالت مصادر سعودية طلبت من "واشنطن بوست" عدم الكشف عنها إن أبناء خاشقجي الأربعة، قد يحصلون أيضا على تعويضات أكبر، ربما عشرات الملايين من الدولارات لكل فرد كجزء من مفاوضات بشأن "ديّة" من المتوقع أن تعقب الفصل في محاكمات المتهمين بقتل خاشقجي في الأشهر المقبلة.
ووفقا للصحيفة الأمريكية، حصل كل ابن من أبناء خاشقجي (ولدان وبنتان) على منزل في جدة تقدر قيمته بأربعة ملايين دولار.
وقال مسؤول سعودي للصحيفة، إن تلك المدفوعات تتسق مع تقليد قديم في المملكة بتقديم دعم مالي لضحايا جرائم العنف أو حتى الكوارث الطبيعية، "رافضا فكرة أن تكون المدفوعات لإرغام عائلة خاشقجي على التزام الصمت".
وأضاف: "هذا الدعم هو جزء من عاداتنا وثقافتنا لا غير".
وامتنع أبناء خاشقجي عن توجيه أي نقد حاد للمملكة، والتقى الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان بأبناء خاشقجي (الذكور) داخل القصر الملكي في السعودية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.