الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 01:08 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

برشلونة يرفض التعديلات المقترحة على نظام دوري ابطال اوروبا

برشلونة يرفض التعديلات المقترحة على نظام دوري ابطال اوروبا
برشلونة يرفض التعديلات المقترحة على نظام دوري ابطال اوروبا

ويرى بارتوميو الذى يشغل منصب أحد أعضاء المجلس التنفيذى لرابطة الأندية الأوروبية، أن الخطط الموضوعة "تَطوُّر وليست ثورة"، موضحا أن "هناك أفكارا مختلفة، والآن فى عام 2019، لا نعرف كيف ستبدو (الإصلاحات)"، كاشفا أنه كان "ضد دورى السوبر، الدورى الاسباني مهم للغاية بالنسبة لنا كناد، نحن بحاجة لحمايته والحرص على أن يبقى مثيرا للاهتمام".
وخلافاً للموقف الأوروبى المعارض، لاسيما من رابطة الأندية الأوروبية، أبدى بارتوميو رئيس نادى برشلونة إعجابه بطرح الاتحاد الدولي "فيفا" توسيع كأس العالم للأندية الى 24 فريقاً لكنه أقر بوجود "حاجة للمناقشات".
ورأى أن الأندية واللاعبين هم أصحاب الشأن "لذا ينبغى على "فيفا" أن يستمع إليهم، نحن من نتحمل المخاطر، من يستثمر فى البنية التحتية، لذا نحن بحاجة إلى التحدث عن الروزنامة، الصيغة وتوزيع الدخل".
واتخذ "فيفا" في منتصف مارس الماضي قراراً بتوسيع كأس العالم للأندية لتشمل 24 فريقاً اعتباراً من عام 2021 بدلاً من سبعة في الصيغة الحالية، على أن تقام كل أربع سنوات وليس كل عام كما هو الحال راهنا.
ووصف رئيس "فيفا" السويسري جاني إنفانتينو القرار بأنه "خطوة مهمة لكرة القدم العالمية" ولا يتوقع أى مشاكل في المضي قدماً، مضيفاً بعد اجتماع مجلس "فيفا" فى ميامى "يجب أن نستمتع بما سيأتي".
لكن رابطة الأندية الأوروبية أكدت أنها لن تشارك في مونديال الأندية في حال رفع عدد المشاركين إلى 24 اعتباراً من عام 2021.
أوضح متحدث باسم الرابطة أن أنديتها الكبيرة "لن تشارك في كأس العالم للأندية عام 2021 وستفكر في مشاركتها في عام 2024".
وأكدت الرابطة التي تمثل 232 نادياً أوروبياً ويرأسها الإيطالي أندريا أنييلي، رئيس يوفنتوس، في رسالة وجهتها لإنفانتينو "رفضها القاطع للمصادقة على توسيع كأس العالم للأندية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.