الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:08 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هربت من عائلتها وتزوجت 6 مرات.. أسرار لا يعرفها أحد عن راقصة مصر الأولى فيفي عبده

فيفي عبده
فيفي عبده
تحتفل اليوم النجمة فيفي عبده، بعيد ميلادها الـ 66، فهي من مواليد مثل هذا اليوم 26 أبريل من عام 1953، تألقت في العديد من الأعمال الفنية سواء كانت السينمائية أو التليفزيونية واشتهرت بالأدوار الشريرة في الكثير من الأفلام.
"الموجز" يرصد من خلال هذا التقرير مشوار راقصة مصر الأولى فيفي عبده بمناسبة عيد ميلادها:ـ
ـ اسمها الحقيقي عطيات عبد الفتاح إبراهيم عبده.
ـ ولدت لأب يعمل ضابط، ورفض والديها دخول احترافها مجال الرقص الشرقي فهربت مع خالها واحترافهما بعد ذلك.
ـ تزوجت فيفي 6 مرات، مرتين زواج رسمي على يد مأذون شرعي الأولى من رجل أعمال كمال مجاهد صاحب الملهى الليلي الذي كانت تعمل فيه وأثمرت تلك الزيجة عن ابنتهما الفنانة عزة مجاهد وبعد انفصالهما تزوجت 4 زيجات عرفي عن طريق المحاميين ثم تزوجت من زوجها الحالي رجل الأعمال الفلسطيني محمد الديراوي وأثمرت تلك الزيجة عن ابنتها الثانية هنادي.
ـ ظهرت للمرة الأولى في السينما بأدوار صغيرة وكان أول عمل فني لها من خلال مشاركتها في فيلم "عظماء الإسلام".
ـ تم اختيارها كأم مثالية من قبل نادي الطيران في مصر عام 2014، وذلك خلال الاحتفال السنوي الذي يقيمه النادي بشكل دوري للأمهات المثاليات من أعضاء النادي.
ـ من أشهر أعمالها السينمائية، فيلم "زنقة ستات" و"إمرأة وخمسة رجال" و"إمرأة واحدة لا تكفى" و"جحيم إمرأة" و"الغجر" و"مهمة في فيلم قديم" و"قدارة" و"المزاج" و"مع حبي وأشواقي" و"ممنوع في ليلة الدخلة".
ـ شاركت في العديد من المسلسلات ومنها، "الخماسين" و"الحقيقة والسراب" و"الست أصيلة" و"كيد النسا" و"يا أنا يا أنتي" و"مولد وصاحبه غايب" و"الآنسة كاف" و"طائر الحب" والكثير من الأعمال.
ـ قدمت أكثر من مسرحية وأبرزها، "شباب إمرأة" و"اخطف واجري" و"حزمنى يا" و"قشطة وعسل" و"ادلعي يا دوسة" و"حارة العوالم" و"شهر عسل بصل".
ـ تألقت في ثلاثة برامج متنوعة مختلفة وهم، "سلام مربع" و"أحلى مسا" و"خمسة مووواه".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.