الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 10:05 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تزوجت رجل أعمال وممثل شهير واعتزلت التمثيل بسبب آية قرآنية.. ما لا تعرفه عن نورا

نورا
نورا
تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة نورا، حيث أنها من مواليد مثل هذا اليوم 18 يونيو من عام 1954، تعاونت مع كبار نجوم السينما والدراما المصرية لها تاريخ حافل من الأعمال الفنية.
نورا اسمها الحقيقي علوية مصطفى محمد قدري، من مواليد القاهرة، تنتمي لعائلة فنية فهي شقيقة الفنان بوسي زوجة النجم الراحل نور الشريف.
تزوجت أيقونة السينما المصرية مرتين الأولى من الفنان حاتم ذو الفقار وقررت الانفصال عنه بعد إدمانه المخدرات، وتزوجت للمرة الثانية من رجل الأعمال الشهير هشام طلعت مصطفى لكنهما طلقا أيضاً في عام 1998، وذلك لعدم رغبة والد هشام في الانفصال لعدم اندماج الفن بالسياسة.
قررت نورا اعتزال الفن وارتداء الحجاب عام 1996، وذلك أثناء تواجدها في منزل الفنانة عفاف شعيب خاصةبعد سماعها آية قرآنية في سورة مريم: "وإذا قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين.. يا مريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين".
قدمت مجموعة كبيرة من الأعمال السينمائية أشهرها، "العار" و"صراع الاحفاد" و"الهاربان" و"عنتر شايل سيفه" و"الفقراء أولادي" و"المليونيرة النشالة" و"المحفظة معايا" و"الكيف" و"جرى الوحوش" و"الغيرة القاتلة" والكثير من الأعمال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.