الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:25 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

العراق يشدد الاجراءات الأمنية لحماية البعثات الدبلوماسية

الأمن العراقي
الأمن العراقي
شددت السلطات الأمنية العراقية ،الإجراءات الأمنية المتخذة لحماية البعثات الدبلوماسية، خشية حدوث أي اعتداء عليها.
وأعلن المدير العام لحماية المنشآت والشخصيات في بغداد، اللواء الركن، عامر صدام، في بيان صحفي، عن الشروع في تطبيق إجراءات أمنية مشددة في محيط السفارات بالعاصمة بغداد.
ويأتي هذا الإجراء حسب اللواء بعد توجيهات رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، الذي أكد على أن أمن البعثات الدبلوماسية والسفارات "خط أحمر"، ولا تسمح وزارة الداخلية بتجاوزه تحت أي ظرف.
وأضاف صدام أنه "تمت المباشرة بإجراءات أمنية مشددة تتضمن زيادة التعزيزات لهذه المواقع داخل مدينة بغداد".
وأكد صدام وضع "خطط لمكافحة أي حوادث مشابهة لما حصل قبل أيام في السفارة البحرينية"، مضيفا أن هذه الحوادث "تزعزع أمن واستقرار هذه السفارات"، بينما تسمح الإجراءات الأمنية المتخذة بـ "تفويت الفرصة على أي محاولة للعبث بأمن البعثات الدبلوماسية".
يذكر أن متظاهرين غاضبين اقتحموا مساء الخميس المنصرم، مقر السفارة البحرينية في منطقة المنصور ب‍بغداد، احتجاجا على "صفقة القرن" و"ورشة البحرين"، حيث قاموا بإنزال العلم البحريني ورفع العلم الفلسطيني بدلا عنه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.