الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:40 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

3 وزراء يودعون أول دفعة من حجاج بيت الله الحرام اليوم .. اعرف المزيد

حجاج
حجاج
يقوم كل من وزراء الأوقاف والطيران المدني والري رئيس بعثة الحج اليوم، الخميس، بتوديع أول فوج من الحجاج المغادرين إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، وذلك داخل الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي.
وأعدت سلطات المطار احتفالا داخل الصالة يقوم خلاله الثلاث وزراء ومسئولو الجهات المشاركة في موسم الحج بتوديع أول أفواج حجاج القرعة في إطار استعدادات الدولة للتيسير على الحجاج وتوفير سبل الراحة لهم منذ مغادرتهم حتى عودتهم إلى وطنهم سالمين بعد أداء المناسك.
ويحضر الاحتفالية قيادات وزارة الطيران المدني، والطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، ولفيف من قيادات مطار القاهرة المعنية بتنظيم موسم الحج لهذا العام.
واتخذت شركة مصر للطيران، الترتيبات المطلوبة للتيسير على ضيوف الرحمن خلال رحلتهم إلى الأراضي المقدسة في مرحلتي الذهاب والعودة، بما يعينهم على أداء فريضتهم بكل يسر وسهولة، وتم إعداد جميع الإجراءات اللازمة لخدمة حجاج دولتي فلسطين ومالي المتعاقدة على نقلهم مصر للطيران بجانب الحجاج المصريين من منطلق الدور الريادي الأفريقي.
وأقلعت أولى رحلات الحج من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي إلى كل من جدة والمدينة، مع الساعات الأولي من صباح اليوم، على أن تكون آخر رحلة في مرحلة الذهاب يوم 5 أغسطس المقبل، وستبدأ مرحلة عودة حجاج بيت الله يوم 14 أغسطس المقبل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.