الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 01:56 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بمساحات تصل إلي 80م2..تعرف علي شروط حجز ”جبانات”بالجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تعلن محافظة الجيزة من خلال الجهاز التنفيذى لمشروع الجبانات عن طرح عدد (1656) قطعة أرض فضاء (متخللات) بغرض إقامة مدافن عليها بطريق الفيوم بمساحات تتراوح بين (8م-80م2) لقاطنى محافظة الجيزة وذلك بنظام حق الإنتفاع .
وتوضح المحافظة أنه على من يرغب فى الحجز يتقدم بشراء كراسة الشروط المتضمنه المواصفات وإستمارة الحجز من مقر الجهاز التنفيذى لمشروع الجبانات الكائن بسوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر بجوار مدينة الإنتاج الإعلامى وذلك نظير سداد مبلغ 50 جنية (فقط خمسون جنيها ) وذلك إعتباراً من يوم الاحد الموافق 15/9/2019 ولمدة شهر.
كما يقوم الراغبون في الحجز بتقديم إستمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة طبقاً للشروط الوارده بكراسة الشروط بالجهاز التنفيذي لمشروع الجبانات في مواعيد العمل الرسمية و يكون مقابل حق الانتفاع وفقا لما هو موضح بكراسة الشروط لكل قطعة وحسب درجة التميز .
وأعلنت محافظة الجيزة عن الشروط الواجب توافرها فى المتقدم حيث يجب أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية ومن قاطنى محافظة الجيزة وألا يقل عمره عن 30 عاماً طبقا للوارد بكراسة الشروط وألا يكون قد سبق تخصيص مدفن له من قبل ويستثنى من شرط ألا يكون قد سبق تخصيص مدفن له من قبل المتقدمين لمساحات أقل من 20 متر مربع بغرض ضمها لمدافن قائمة مجاورة .
وتشير المحافظة أنه فى حاله عدم سداد المستحقات المالية فى المواعيد المحدده يعتبر عدولاً عن طلب الحجز كما يتم تسليم الارض بعد سداد كامل قيمة مقابل حق الانتفاع ويتم البناء خلال ستة أشهر من تاريخ التسليم .
وإذ توضح محافظة الجيزة أنه فى حالة زيادة عدد المتقدمين عن عدد القطع المطروحة يتم إجراء قرعة علنية إلكترونية للسادة الذين تنطبق عليهم الشروط وتحت إشراف الجهات المختصة ويتم الاعلان عن المواطنين الفائزين فى موعد لاحق على البوابة الالكترونية لمحافظة الجيزة www.giza.gov.eg
وتنوه محافظة الجيزة أن طرق السداد سوف تتم من خلال سداد 25% من قيمة حق الانتفاع ( كدفعة حجز ) والقيمة الباقية يتم سدادها فوراً عند التخصيص وتأمين قيمته 2,5% من إجمالى القيمه المستحقة كمقابل حق الانتفاع يسدد عند الإستلام.
كما تنوه المحافظة أنه يتم إستخراج التراخيص اللازمة للبناء للفائزين من خلال الجهاز التنفيذى لمشروع الجبانات وذلك بعد سداد الرسوم المقررة خلال إسبوعين من تاريخ الإستلام على أن يكون الترخيص سارى لمدة عام كامل وفى حالة عدم البناء فى المدة المحددة يعرض الامر على مجلس إدارة مشروع الجبانات كما يلتزم المنتفع بأن يقوم بالبناء خلال 6 أشهر من تاريخ إستلامه قطعة الارض مع تجديدها لمدة 6 أشهر أخرى كحد أقصى مع مصادرة التأمين وفى حالة عدم البناء خلال المهلة الثانية يتم سحب الارض دون إنذار مسبق بعد إستصدار قرار سحب وإعادة تخصيص القطعة من السلطة المختصة لمواطن أخر .
وتشمل أيضا شروط الحجز أنه يجب على المنتفع مراعاه شروط بناء الجبانه المنصوص عليها فى لائحة العمل بالجبانات ويتم مصادرة التأمين فى حالة عدم الالتزام بشروط البناء أو عدم إزاله المخلفات الناتجه عن الحفر والبناء .
كما يجوز التنازل عن قطعة الارض بعد إتمام البناء وبعد العرض على الجهات المختصة وسداد كافة الرسوم المقررة بلائحة العمل المنظمة للجبانات .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.