الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 03:49 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شقيقة هدي سلطان ومحمد فوزي.. معلومات لا تعرفها عن المطربة هند علام

هند علام
هند علام
تحلّ اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة هند علام والتي يجهلها الكثير بسبب ندرة ظهورها، ولا يعرف عنها الكثير إنها شقيقة الفنانة هدي سلطان والفنان محمد فوزي.
ولدت زوزو عبدالسلام عبدالعال الحو وهو إسمها الحقيقي في 23 سبتمبر سنة 1916 في كفر أبو جندي قرب مدينة طنطا في محافظة الغربية، وهي شقيقة الفنانة هدى سلطان والمطرب محمد فوزي.
سافرت للعمل في القاهرة مع الفنانة "فتحية محمود" في مسرحها ثم على مسرح "نيو أريزونا"، أدت الكثير من الأغنيات، وعملت مع كبار الملحنين مثل محمود الشريف وشقيقها محمد فوزي، وعبدالعظيم عبدالحق وسيد مكاوي وأحمد صدقي ومحمود كامل.
دخلت مجال التمثيل حيث قدمت 4 أفلام فقط وهي "إديني عقلك، ليالي الحب، أنا وقلبي"، وفيلم "إضراب الشحاتين"، الذي جسدت فيه شخصية المطربة "منيرة المهدية"، وأدت أغنيات فيلم "أنا وقلبي"، من بطولة عماد حمدي ومريم فخرالدين، و شاركت في دويتو "الفجر بان" مع إسماعيل شبانة، شقيق العندليب الراحل عبدالحليم حافظ، من ألحان فؤاد حلمي.
وكانت تعاني "علام" من مرض السمنة طيلة حياتها، وتوفيت في 21 أبريل عام 1997 في صمت تام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.