الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 09:22 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيتر تشيك يلعب دور البطولة في أول مباراة له في هوكي الجليد

بيتر تشيك
بيتر تشيك
قدم التشيكي بيتر تشيك حارس المرمى السابق لفريقي تشيلسي وأرسنال الإنجليزيين لكرة القدم، عرضا مبهرا في أول مباراة له في هوكي الجليد وذلك بعد أشهر قليلة من اعتزاله لعب كرة القدم بعد مسيرة حافلة.
ويتولى تشيك منصب مستشار التقنية والأداء بنادي تشيلسي، وقد بدأ مهام عمله بالنادي اللندني عقب إعلان اعتزاله هذا الصيف.
وكان هوكي الجليد بمثابة أول الرياضات المفضلة لدى تشيك، وقد انتهز الفرصة الأولى له للانتقال إلى ملاعبها كحارس مرمى أيضا وانضم إلى فريق جيلدفورد فينيكس المنافس في دوري الدرجة الرابعة لهوكي الجليد البريطاني.
ولعب تشيك /37 عاما/ دورا بطوليا أمس الأحد في أول مباراة له مع الفريق وقد تصدى لضربتي جزاء، وقاد الفريق للفوز على سويندون وايلدكاتس.
ونقلت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية عن تشيك قوله "كنت أرغب في تحقيق الفوز، كان هذا هو الهدف الرئيسي، وسعيد بتحقيق ذلك."
وأضاف تشيك أنه فوجيء بعدم معاناته من توتر كبير في مباراته الأولى، وتابع "لم أكن أعرف ما يمكنني توقعه، لذلك كان أمرا لطيفا أنني دخلت في أجواء اللعب سريعا."
وسيشارك تشيك مع الفريق كلما سنحت له الفرصة، وهو ما يعتمد على التزاماته مع نادي تشيلسي، لكنه قال إن تحقيق أداء جيد في المباراة الأولى منحه مشاعر هائلة من الارتياح.
وقال تشيك "كان حلما في طفولتي أن ألعب حتى مباراة واحدة في هوكي الجليد... الآن حققت هذا بالفعل."
وتوج تشيك بـــ13 لقبا خلال 11 موسما مع تشيلسي، منها أربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وانتقل إلى أرسنال في 2015 وتوج معه بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2017 .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.