الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:57 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
حالة الطقس غداً الأربعاء 24-4-2024 في مصر.. درجة الحرارة في الظل 40 الحكومة تعلن عن إقرار زيادات كبيرة لـ ”التعليم” بالموازنة الجديدة افتكر تغيّر ساعتك.. موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 وزيرة التخطيط تعلن ملامح خطة التنمية الاقتصادية أمام نواب البرلمان 85% أسئلة موضوعية.. مواصفات امتحان اللغة الأجنبية للثانوية العامة 2024 تفاصيل المكالمات الأخيرة التي اجراها مكتب وزير التربية والتعليم .. مرتب شهر أبريل 2024 للمعلمين ناقص 500 جنيه.. برلماني لـ ”الموجز... حلمي بكر يتصدر تريند جوجل بعد وفاته.. اعرف السبب من هي دانا حلبي التي جعلت محمد رجب يتراجع عن العزوبية؟ تسجيل بيانات التلميذ والمعلم عبر مركز معلومات وزارة التربية والتعليم اللحية والسلحفاة والشيكولاتة.. حالات غريبة للموت سجّلها التاريخ وزير المالية يفاجئ نواب البرلمان بشأن سعر الدولار بالموازنة الجديدة برلمان بريطانيا يقر قانون سلامة رواندا لترحيل طالبي اللجوء.. والأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر

بك السينما المصرية.. أسرار لم تنشر عن مشوار يوسف وهبي

يوسف وهبي
يوسف وهبي
هو رائد السينما المصرية وبك السينما والذي أعطي السينما الكثير هو الفنان يوسف بك وهبى عبد الله قطب والذي ولد في 14 يوليو من عام 1898 هو ممثل و مخرج و منتج مصرى، ولد فى عيله مصريه كريمه وغنية في الفيوم، عيلة قطب ،ولكنه تنازل عن ثروته و سافر على روما فى العشرينات من أجل دراسة فن المسرح، و كان يتكلم الفرنسية و الانجليزية و الايطالية بطلاقه بالاضافه للعربى و المصرى. عمل يوسف وهبى عدد كبير جدا من المسرحيات على مدى 40 عاماو مثل فى اكتر من 50 فيلم، ويعتبر يوسف و هبى من اهم رموز العصر الدهبى للسينما المصرية و استمر يمارس مهنه التمثيل اللى عشقها، قدم طوال حياته الفنية 128 عملاً، كان أولها فيلم "أولاد الذوات" في عام 1932، وآخرها فيلم السلخانة عام 1982، و أخرج 40 عملاً، كان آخرها مسرحية "بيومي أفندي" في عام 1972، وأولها "الدفاع" عام 1935، و أنتج ثلاثة أفلام فقط، هي "الدفاع والاستعباد وأيام زمان"، ووضع الديكور لفيلم وحيد هو فيلم "زينب"، و انتخب نقيبًا للممثلين عام ١٩٥٠، و منحه الملك فاروق لقب (بك) بعد فيلم "غرام وانتقام" عام 1944.
تزوج يوسف وهبي ولم يرزق بالأطفال، ومن أبرز أعماله (البؤساء، إشاعة حب، حبيب الروح)، وأطلقت عليه الصحافة لقب "فنان الشعب" .
من أهم الازمات التي واجهته هو محاولة تجسيده لشخصية النبي محمد في عمل فني ولكن تراجع عن القرار.
توفي الفنان الكبير يوسف وهبي في 17 أكتوبر 1982، بسكتة قلبية مفاجئة، في مستشفى "المقاولون العرب" بمحافظة القاهرة، وكان يوسف وهبي في المستشفى إثر إصابته بكسر في عظام الحوض نتيجة سقوطه في الحمام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.