الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 08:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

”سيلفيا الحمراء ”.. تعرف على قصة أخطر جواسيس إسرائيل

اسرائيل
اسرائيل
نشرت صحيفة "هآرتس" العبرية، تفاصيل قصة أخطر جواسيس إسرائيل، وبطلتها تسمى "سيلفيا كلينبرج" أو "سيلفيا الحمراء" اليهودية التي دمرت تل أبيب واعتبرت المؤسسة الإسرائيلية عدوًا لها.
وكانت اليهودية "سيلفيا الحمراء"، تكره إسرائيل لأنها دولة تستخف بمبادئ الاشتراكية، وتقوم باحتلال شعب آخر، وتنفذ استعمارًا بغيضًا لمناطق ليست لها، واعتبرتها مؤسسة خلقت نظام حكم عنصريًا يميز ضد المواطنين العرب فيها.
وكانت "سيلفيا كلينبرج" تعيش مع جاسوسين دون أن تعلم وأحدهما هو والدها "ماركوس كلينبرج" وهو معروف فى إسرائيل بـ "أكبر الخونة" بعد أن سرب أسرار دولة الاحتلال إلى جهاز المخابرات الروسي الـ "كي.جي.بي" والجاسوس الآخر كان حبيبها وزوجها "أودي أديب"، الذي كان عضوًا بارزًا في شبكة تجسس وتخريب "يهودية عربية" ضد إسرائيل.
وقالت "هآرتس" إن والدها "ماركوس كلينبرج" بولندي من مواليد وارسو وخدم كطبيب في الجيش الروسي في الحرب العالمية الثانية، وتعارف بعد الحرب على زوجته وهاجرا إلى السويد وهناك ولدت "سيلفيا" في العام 1947 وبعد سنة هاجروا إلى إسرائيل وعمل فى المعهد البيولوجي الإسرائيلي في "نس تسيونا" حتى أصبح مدير المعهد البيولوجي وظل يتجسس لصالح الاتحاد السوفيتي آنذاك.
وأنهت "سيلفيا" دراستها في مدرسة ثانوية جديدة في تل أبيب في العام 1965 وبدأت في العمل في هيئة تحرير "هعولام هزيه" برئاسة "اوري افنيري" وأصبحت شخصية معروفة في أوساط اليسار في تل أبيب والقدس ووصفوها بأنها شخصية لها رأي وحازمة.
وفي العام 1968 سافرت "سيلفيا" إلى باريس للمشاركة في مظاهرات الطلاب هناك ضد إسرائيل وفي تلك الفترة تعرفت على زوجها "أودي أديب"، وهو رجل مظلات من كيبوتس "جان شموئيل" في العام 1972 اعتقل أديب من قبل الشاباك بسبب عضويته في تنظيم سري عربي يهودي مرتبط بسوريا، وعمل على تخطيط عمليات والتجسس على إسرائيل وأدين بالخيانة وحكم عليه 17 سنة سجن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.