الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 09:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..الشرطة تعطل المواقع الإلكترونية لتنظيم داعش ..اعرف التفاصيل

الشرطة
الشرطة
ذكرت تقارير إعلامية، الاثنين، أن ممثلي الادعاء العام في بلجيكا، عطلوا العديد من خوادم الإنترنت التي يستخدمها تنظيم داعش، وأغلقوا حسابات ومواقع إلكترونية تديرها ذراعه الإخبارية في عملية قادتها وكالة الشرطة الأوروبية "يوروبول".
ونقلت وكالة "بلجا" عن إريك فان دير سيبت، المتحدث باسم الادعاء العام قوله: "تمكنا من إغلاق عدد كبير من الحسابات وسلسلة مواقع إلكترونية".
وأوضحت يوروبول، في بيان، أنها عملت مع 9 من أكبر منصات الإنترنت للتصدي لعمليات الدعاية لتنظيم داعش، من بينها غوغل وتويتر وإنستغرام وتليغرام.
وذكرت يوروبول، على موقعها الإلكتروني أنها فحصت "فيديوهات دعائية وإصدارات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعم الإرهاب والتطرف العنيف" على مدى يومين خلال الأسبوع الماضي.
وأضافت أن "تليغرام كان منصة الخدمة الإلكترونية" التي وجدت بها معظم المواد المخالفة للقوانين.
وتابعت قائلة: "نتيجة لذلك، تم حذف قطاع كبير من اللاعبين الأساسيين داخل شبكة تنظيم داعش على تليغرام من على المنصة".
وأشادت يوروبول بالمساعدة التي قدمتها تليغرام، وقالت إن الشركة تساعدها "في اجتثاث ... المحتوى الشرير"، وفق ما نقلت "رويترز".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.