الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 12:07 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لإنشاء محطة محولات البساتين 3.. «المصرية لنقل الكهرباء» توقع عقد مع تايكاى الصينية

المصرية لنقل الكهرباء
المصرية لنقل الكهرباء
في إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء على مستوى الجمهورية بمحافظات مصر المختلفة، وذلك ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة للمواطنين، وقعت اليوم المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء عقد مع الإتحاد المكون من جيزة سيستم (مصر ) وتايكاى الصينية Consortium Giza System (Egypt) _ TAIKAI (China)، وذلك لإنشاء محطة محولات البساتين (3) بمنطقة كهرباء القاهرة .
أوضحت مشالى أنه تم توقيع العقد لإنشاء محطة محولات البساتين (3) جهد 11/66 ك.ف سعة 2× 40 م.ف.أ من النوع المعزول بالغاز (GIS).
وأضافت أن حجم الأعمال المطلوب يتضمن إنشاء (10) خلية جهد 66 ك.ف ، و(2) موزع جهد 11 ك.ف بالإضافة إلى مهمات الوقاية والإتصالات والأعمال المدنية للمحطة .
كما أضافت أن التكلفة الإجمالية للعقد تبلغ حوالى 86,2 مليون جنيه مصري يتم تمويلها من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء ، وبمدة تنفيذ تصل إلى حوالى (12) شهر من تاريخ توقيع العقد وإستلام الموقع خالى من الموانع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.