الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 04:22 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تطوير العشوائيات: 357 منطقة غير آمنة.. و40% غير مخططة في مصر

عشوائيات
عشوائيات
قال المهندس إيهاب محمود حنفي، المنسق العام صندوق تطوير العشوائيات والمتحدث باسم الصندوق، إنه فيما يتعلق بـ العشوائيات وتطويرها هناك نوعين من المناطق، مناطق آمنة ومناطق غير آمنة والمناطق غير المخططة، وهي المناطق التي تمثل خطورة على حياة الإنسان وتمثل 1% من العمران في مصر.
وتابع المهندس إيهاب محمود حنفي، خلال حواره في برنامج صباح الخير يا مصر، الذي يذاع على قناة مصر الأولى، أن المناطق غير المخططة التي قد بدأ العمل فيها مع بداية السنة المالية الجديدة تمثل حوالي 40% من العمران في مصر، وقد تم وضع تكلفة مبدئية بقيمة 350 مليارا، والانتهاء منها في عشر سنوات.
وأضاف المهندس إيهاب محمود حنفي، أن 357 منطقة غير آمنة في مصر، وتم عمل تصنيف لهذه المناطق وتحديد مجموعة من المعايير لعدم الأمان، ومنها درجتين الأولى والثانية، ويوجد الدرجة الثالثة تتعلق بالتلوث الصناعي.
وذكر المهندس إيهاب محمود حنفي، أن الدرجة الأولى هي الممثلة في المباني المقامة على انهيارات جبلية، بينما الدرجة الثانية هي السكن غير الملائم ممثلة في بيوت من الخشب أو العش والصفائح أو من مخلفات المباني.
وأشار المهندس إيهاب محمود حنفي، إلى الدرجة التي تتعلق بالتلوث الصناعي هي التي تؤثر على صحة الإنسان بشكل كبير ومضر، أما الدرجة الرابعة وهي تقنين الحيازة والتي تشير إلى المنازل المقامة على أراضي منذ فترة كبيرة من الوقت وهي غير مالكة لها، وليس لديها ما يثبت ملكيتها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.