الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 08:57 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

محمود قابيل.. تزوج من سهير رمزي.. ولهذا السبب لم يشارك في حرب أكتوبر

قابيل
قابيل
يحتفل اليوم الفنان محمود قابيل بعيد ميلاده حيث أنه من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1946، وتخرج من الكلية الحربية عام 1964 عمل ضابطا في القوات المسلحة ثم اتجه إلى الفن ومثل في أفلام عديدة قبل أن يسافر إلى الولايات المتحدة ويمارس التجارة في قطاع السياحة ثم عاد مرة أخرى في التسعينيات إلى السينما، ولقب بمنصب سفير «اليونيسيف» للنوايا الحسنة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.
تزوج في السبعينيات من سهير رمزي، ولم يستمر الزواج لأكثر من 7 أشهر ثم أشيع زواجه من الفنانة ميرفت أمين ولكنه نفى ذلك، لديه ابنان هما إبراهيم وأحمد من سيدة خارج الوسط الفني ولم يلمع في السينما بنفس قدر لمعانه على شاشات التليفزيون.
كان ضمن مجموعة ساهمت في جمع المعلومات التي على أساسها وضعت خطة تحطيم خط بارليف، كما شارك في حرب الاستنزاف وأصيب عدة مرات أثناء العمليات الحربية ومنعته هذه الإصابة من المشاركة في حرب 6 أكتوبر.
تعرض قابيل للهجوم بعد السفر إلى إسرائيل بعد اتفاقية كامب ديفيد، ما دفعه للسفر لأمريكا وإقامته بها لمدة 12 عاما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.