الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:41 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

معلومات مثيرة لا تعرفها عن ”مالكا” أقوى المدافع فى العالم

مدفع روسى
مدفع روسى
أفاد المدير العام لشركة "أورالترانسماش" الروسية، دميتري سيميزوروف، بأنه سيتم الانتهاء من تحديث أحد أقوى المدافع في العالم، "مالكا"( ذاتية الحركة)، قبل نهاية شهر ديسمبر الجارى، والآن يتم اختباره بنجاح في ميدان التدريب.
وقال سيميزوروف فى تصريحات صحفية: "نحن نقوم بتوريد "تيولبان" المحدّث [مدافع الهاون الثقيلة]، أما بالنسبة لـ "مالكا"، ففي شهر ديسمبر من هذا العام، فإننا سنكمل عملية صيانة كبيرة مع تحديث عميق للمدفع".
هذا ويعد المدفع [ 2 س7إم مالكا] نسخة محدثة من السلاح 2س7 " بيون"، الذي تم صنعه في الثمانينيات وما زال يعتبر أحد أقوى المدافع في العالم.
إن "2 س7"- منصة مدفعية سوفيتية ذاتية الدفع، مسلحة بمدفع عيار 203 ملم. تم اعتمادها في التسليح عام 1975 وفي 1983، جرى عليها التحديث الأول، وتم تصميم المنصة لتدمير الأهداف المهمة وأهداف العدو الموجودة في العمق التكتيكي للدفاع خلف خط المواجهة.
ويمكن للمدفع إطلاق قذائف شديدة الانفجار، وكذلك الذخيرة النشطة، لكن الميزة الرئيسية لهذا السلاح هي القدرة على استخدام القذائف الخرسانية والكيميائية، وكذلك الذخيرة الخاصة مع شحنة نووية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.