الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:46 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

خلال احتفالية تخريج 150 متدربا جديدا .. أكاديمية PCE تستهدف تدريب 1000 مهندس بنهاية 2020

السويدي
السويدي

.
قال الدكتور وليد السويدي ، عضو جمعية رجال الاعمال المصريين ، ورئيس الأكاديمية، خلال احتفالية تخريج ١٥٠ متدربا من خريجي كليات الهندسة، ان سوق العمل يحتاج المزيد من المهندسين المؤهلين، الامر الذي يدفع الاكاديمية لتكثيف نشاطها خلال العام المقبل بالتعاون مع القطاع الخاص والحكومي ومنظمات الاعمال.
وشارك في الاحتفالية ممثلين عن وزارات الكهرباء والاتصالات ونقابة المهندسين وغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات وجمعية أشري وشركات شنايدر وECS و Deal n Build وPCE للاستشارات الهندسية و NOVOVENT EGYPT .
واشار السويدي والذي يرأس ايضا مجلس ادارة شركة PCE للاستشارات ، ان شركة PCE هي صاحبة فكرة انشاء الاكاديمية وتدعمها بقوة ، لانها اكتشفت من خلال مشاريعها وجود احتياج شديد لتطوير المهندسين من اجل التنمية المجتمعية
واضاف ان الاكاديمية تعمل في السوق المحلية من خلال شراكات كبيرة وحيوية مع عدد من الشركات الكبيرة في مختلف المجالات فضلا عن التعاون مع بعض منظمات الاعمال مثل اتحاد الصناعات وجميعات رجال الاعمال.
وتمنح الأكاديمية دبلومات لتأهيل شباب المهندسين حديثي التخرج لتمكينهم من اقتحام سوق العمل بقوة، وكذلك دبلومات اخري للمهندسين الذين لديهم خبرة نحو 5 سنوات لمساعدتهم في تنمية مهارات الإدارة والإشراف علي مشروعات هندسية متكاملة، وجعلهم قادة ومحترفين في أماكنهم ، وفقا للسويدي.
واوضح ان التعاون في ملف التدريب يحقق فائدة مزدوجة للشركات لأنه يساعد في توفير مهندسين مؤهلين من ناحية، ويتيح وظيفة وفرصة عمل للشباب من ناحية اخري.
ومن جانبه أكد المهندس مؤمن محسن مدير اكاديمية PCE ، ان الاكاديمية تعتزم الفترة المقبلة تجهيز برنامج ودبلومة لتأهيل مهندسي المواقع، وذلك بجانب الدبلومات التي تقدمها حاليا ، عبر الاستعانة بأفضل المحاضرين والخبراء والأساتذة العاملين في مجال الهندسة بمصر.
واشار الي اهمية وضع ملف التدريب علي رأس أولويات الحكومة والقطاع الخاص علي حد سواء، لافتا الي انه لن يكون هناك نهضة حقيقية بدون تأهيل وتدريب جيد للمهندسين والعمال والاداريين ولكل من يمارس عملا حقيقيا في مصر.
وأشاد محسن باتجاه الدولة والقيادة الساسية لخفض معدلات البطالة عبر تحسين مناخ الاستثمار وتنفيذ المشاريع الجديدة الامر الذي يصب في زيادة معدلات النمو الاقتصادي في مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.