الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:13 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق أمريكى على أحكام القضاء السعودى فى قضية مقتل جمال خاشقجي

جمال
جمال
وصف مسؤول بارز بالإدارة الأمريكية يوم الاثنين الأحكام الصادرة بحق خمسة أشخاص على صلة بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بأنها "خطوة مهمة"، إلا أنه لم يصدر بيان رسمي من جانب البيت الأبيض.
وقال المسؤول البارز: "الأحكام الصادرة اليوم تشكل خطوة مهمة في محاسبة أولئك المسؤولين عن الجريمة الشنيعة"، مضيفا أن المحاكمة هي "جزء من عملية قضائية مستمرة".
وأضاف: "أعلم أن هناك البعض ممن يقولون إن هذا لم يمس كل شخص مسؤول في المملكة".
وأوضح أن واشنطن فرضت عقوبات على السعوديين الذين يزعم أنهم شاركوا في عملية القتل التي وقعت بالقنصلية السعودية في اسطنبول العام الماضي.
وكانت النيابة العامة السعودية قد أعلنت يوم الاثنين عن صدور أحكام بإعدام خمسة من المتهمين بعد إدانتهم بقتل خاشقجي، دون الكشف عن أسمائهم.
وقال المتحدث باسم النيابة السعودية، شلعان الشلعان خلال مؤتمر صحفي، بثته قناة الاخبارية السعودية الرسمية اليوم الاثنين، إنه" تمت محاكمة كل من ثبت تورطه في قضية خاشقجي "، مشيرا إلى أنه "تم الافراج عن أحمد عسيري بعد التحقيق معه لعدم ثبوت تهم عليه".
واعلن المتحدث باسم النيابة السعودية أنه" تم التحقيق مع سعود القحطاني في مقتل خاشقجي ولم توجه إليه تهم".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.