الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 04:15 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا قال وزير العدل عن قانون التأمين الصحى الموحد؟

المستشار عمر مروان وزير العدل
المستشار عمر مروان وزير العدل

قال المستشار عمر مروان وزير العدل إن مشروع قانون التأمين الموحد الجديد يساهم في رسم قواعد محددة وشاملة لصناعة التأمين في مصر، لافتا إلى أن القانون الجديد ينظم قواعد الإشراف والرقابة عليها.
وأكد مروان أن إصدار التشريعات المنظمة للتأمين الصحى تهدف إلى تحقيق التنظيم الأمثل لهذا القطاع، وخلق شبكة أمان للمجتمع مع تعزيز أدوات حماية المتعاملين، من حملة الوثائق والمستفيدين منها والغير، وإيجاد مناخ جاذب للاستثمار المحلي والأجنبي، من خلال التأسيس والترخيص من خلال هيئة رقابية واحدة.
جاء ذلك على هامش ترأس المستشار عمر مروان وزير العدل، اجتماع تنسيقي بحضور رئيس هيئة الرقابة المالية، وممثلي وزارة المالية، وقطاع الأعمال العام، والبنك المركزي.
وناقش الاجتماع مشروع قانون التأمين الموحد المقترح من خلال هيئة الرقابة المالية، والذي تم تنقيحه وصياغته بقطاع التشريع بوزارة العدل، وذلك في صورته النهائية، وذلك بناء علي قرار المجموعة الوزارية الاقتصادية، هذا ويقوم المشروع علي جمع كافة النصوص القانونية المتفرقة التي تتناول أحكام التامين في مصر وتوحيدها في قانون واحد، منها القانون المدني، وقانون الإشراف والرقابة على التأمين في مصر رقم 10 لسنة 1981، قانون التأمين على حوادث مركبات النقل السريع رقم 72 لسنة 2007، بالإضافة إلى قانون صناديق التأمين الخاصة رقم 54 لسنة 1975.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.