الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:32 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على حصيلة ضحايا الانهيار الجليدى فى جبال الألب الإيطالية

الانهيار الجليدى فى جبال الألب
الانهيار الجليدى فى جبال الألب
ارتفع عدد ضحايا الانهيار الجليدى فى جبال الألب الإيطالية إلى خمسة أشخاص، والذين منهم فتاتين تبلغان من العمر 7 سنوات، ويحقق المدعون العامون حول التدابير التى لابد من اتخاذها للتصدى لخطر الانهيارات الشديدة، وفقا لصحيفة "الكورييرى دى ألب" الإيطالية.
وأشارت الصحيفة إلى أن الرياح الشديدة زادت من خطر الانهيارات الجليدية فى مناطق التزلج على جبال الألب الإيطالية، والتى تمتلئ بالسياح خلال العطلات.
ونشرت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية تقرير مصور عن محاولة السلطات الإيطالية للتصدى لخطر الانهيارات الجليدية فى جبال الألب.
وكان الانهيار الجليدى حدث على منحدر Teufelsegg وهو أطول نهر جليدى فى فال سيناليس والذى يصل ارتفاعه إلى أكثر من 3000 متر ، وتدخل حوالى 70 رجل من رجال الإنقاذ ، وتم نقل المصابين إلى المستشفى عبر ثلاثة طائرات هليكوبتر.
ومن ناحية آخرى أقامت مجموعة من الموسيقيين على تنظيم مهرجان "آيس ميوزيك" فال دى سول تحت قبة جليدية على ارتفاع ييلغ 2600 متر، عند محطة الوصول لمصعد التزلج "باسو باراديسو" من مسار "توناله باس" الجبلى، مع بداية كل عام جديد، ويعمل مهرجان موسيقى في إقليم ترينتينو وسط أحضان جبال الألب الإيطالية على أخذ أنشطة ما بعد التزلج إلى مستويات جديدة حرفياً وثقافياً، حيث تعد هذه الحفلة طقس سنوى.
ويستمتع المتزلجين ومحبى الموسيقى بنحو 50 حفلاً موسيقياً، وكذلك بأعمال فنية وعروض مسرحية تركز على فكرة التغير المناخى، كما أن بعض الحفلات الموسيقية ستعزف موسيقى باستخدام آلات منحوتة من الجليد، وينطلق المهرجان فى التاسع من يناير المقبل ويتواصل حتى 28 مارس من عام 2020، وطالب منظمو الحفلة بارتداء ملابس ثقيلة نظرا لأنه سوف يتم إبقاء القبة باردة لضمان عدم ذوبان الدعامات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.