الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:02 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لطلاب الثانوية العامة.. مواعيد تحرير استمارات الامتحانات

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد تحرير استمارات وارسالها إلي لجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة التى تنطلق يونيه المقبل.
حيث أكدت علي الطلاب المقيدين بالمدارس تحرير استمارات التقدم للامتحان بدءا من الأحد 9فبراير 2020 وتقوم المدارس بإراسل الاستمارات إلي لجان النظام والمراقبة في موعد غايته الخميس 26 مارس 2020.
أما طلاب المنازل فيتقدمون باستماراتهم مرفقا بها المستندات التى تثبت أحقيتهم في دخول الامتحان إلي الإدارة التعليمية التابع لها محل إقامة الطالب أو ولي أمره بدءا من الأحد 9فبراير 2020 وتقوم المدارس بمراجعتها وإرسالها إلي مندوب لجنة النظام والمراقبة الموجودة في المديرية في موعد غايته الخميس 26 مارس 2020.
وشددت التعليم علي لجان النظام والمراقبة بعدم قبول أى استمارة لطلاب المنازل أو طلاب منازل أبناؤنا في الخارج" غير مستوفاة لجميع المستندات التى تثبت أحقية الطالب في التقدم للامتحان ويستكمل بمعرفة صاحبها أو من ينوب عنه من أقاربه المتواجدين داخل جمهورية مصر العربية ولا تقبل أى تمهيدات أو اقرارات مهما كانت الأسباب.
وتقوم لجان النظام والمراقبة بـ
1_إعداد كشوف ببيانات النجاح لطلاب المنازل والمدارس الخاصة بمصروفات لكل إدارة علي حدة وإرسالها إلي الإدارات التعليمية المستخرجة منها للتحقق من صحة البيانات الواردة بها لإثبات أحقية الطالب في التقدم للامتحان من عدمه.
2_إعداد كشوف بطلاب الدمج والطلاب الذين يؤدون الامتحان بمرافق وإرسالها إلي الإدارة العامة للامتحانات مدون بها الإسم ورقم الجلوس ونوع الإعاقة والمواد التى يمتحن فيها الطالب وموقفه من أداثه للغة الأجنبية الثانية واسم اللجنة التى سيؤدي بها الطالب الامتحان والإدارة التعليمية التابع لها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.