الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:22 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

هكذا علق سفير مصر بالنمسا على تعيين ”غادة والى” مديرة للأمم المتحدة فى فيينا

سفير مصر لدى النمسا
سفير مصر لدى النمسا
أكد السفير عمر عامر، سفير مصر لدى النمسا وممثلها أمام المنظمات الدولية هناك، أن مصر تفخر بفوز الدكتورة غادة والي بمنصب مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات ومدير الأمم المتحدة فى فيينا، مشيرا إلى أن الفوز بهذا المنصب كان نتاج تحضير وجهد دءوب لكل أجهزة الدولة، وقال عامر - في لقائه مع أقباط النمسا للتهنئة بعيد الميلاد المجيد - "إننا نتطلع لاستلام الدكتورة غادة والي لمهام منصبها، وهو أمر فخر لمصر والعالم العربي والقارة الأفريقية، حيث كان هناك تنافس واسع على هذا المنصب وعلى المناصب الدولية بشكل عام".
كان السفير عامر قد حرص على مشاركة الأقباط في النمسا بقداس عيد الميلاد المجيد أمس /الاثنين/ برفقة أعضاء السفارة ورموز الجالية، وذلك في كنيسة "عذراء الزيتون" في فيينا، حيث استقبله بالترحاب عدد كبير من الكهنة وأقباط النمسا.
يذكر أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى،شهدت حفل تكريم الغرفة التجارية بالقاهرة لوزيرة التضامن الاجتماعى السابقة غادة والى وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة المدير التنفيذى لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة ومدير مقر المنظمة الدولية فى فيينا على دورها المجتمعى ودعم المجتمع بكافة شرائحه خلال فترة توليها المنصب الوزاري.
وقدمت نيفين القباج" الشكر إلى غادة والى " مشيرة إلى أنها كانت رفيقة درب وعاشوا معنا تحديات كبيرة ودخلوا إلى الحكومة بحب وإخلاص لخدمة مصر لافته إلى أنها تكن مكانة خاصة لوزارة التضامن الاجتماعى فهى وزارة استقبلتها بصدر رحب ولم يدخر العاملون بها جهدا فأصبحت قضاياهم مشتركة، متمنية أن تكون أهلا لهذه الثقة، كما قدمت "القباج" الشكر إلى الغرفة التجارية، مؤكدة أن شعار الوزارة فى المرحلة المقبلة هو الانتقال من الدعم إلى الإنتاج، مضيفة أن الدعم سيظل موجودًا لكننا سننتج أكتر.
من جهتها، أعربت غادة والى عن سعادتها بالتكريم، وفخرها الشديد بتواجد الدكتورة نيفين القباج على رأس وزارة التضامن الاجتماعى، مشيرة إلى أنهل تشعر بتقدير كبير واحترام للغرفة التجارية لأنه مكان عريق نشأ منذ أكثر من 100 سنة، ويجمع أكبر تجمع للمصريين فى مجتمع منظم ويعتبر أكبر منظمة مجتمع مدنى تجمع 600 ألف عضو له أهمية كبرى بالنسبة للدولة والمصريين.
وأضافت "والي" أن الغرفة التجارية تنظيم يحمى ويدعم وينظم ويساهم فى الاقتصاد المصرى، وأعطت قياداته الكثير لمصر وأسهمت إسهامات عديدة، لافته إلى أن القضاء على الفقر متصل بالعمل والعمل متصل بالتجارة والصناعة والزراعة ويجب أن نساعد كل تجار مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.